World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تعتمد الاستراتيجية الإعلامية

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تعتمد الاستراتيجية الإعلامية

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تعتمد الاستراتيجية الإعلامية

حملة "أيام الخميس باللباس الأسود". الصور: "ألبن هيلرت" / مجلس الكنائس العالمي

08 November 2018

بتاريخ 7 تشرين الثاني/نوفمبر، وافقت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي على الاستراتيجية الإعلامية المزمع اتباعها إلى غاية عام 2021، وهو العام الذي ستُعقد فيه الجمعية العامة القادمة لمجلس الكنائس العالمي.

وجاء في هذه الاستراتيجية "أن الهدف من المنشورات الإعلامية لمجلس الكنائس العالمي هو زيادة التعريف بعمل مجلس الكنائس العالمي وإبراز تأثيره" و"أن التواصل أداة استراتيجية هامة لمجلس الكنائس العالمي وكنائسه الأعضاء والشركاء المسكونيين من أجل الحفاظ على تأثيره وإبراز دوره وتعزيز القضايا النبيلة".

وتعكس الاستراتيجية أيضًا كيف أن المشهد التواصلي قد تغير، وبالتالي فإنه يتطلب صوتًا رسولياً أعلى. وجاء في هذه الاستراتيجية أيضاً أن "مجلس الكنائس العالمي يسعى إلى توصيل التجارب والقصص والرؤى والقيم الحقيقية للأشخاص والمجتمعات داخل الكنائس التي، لولا ذلك، ما سُمع صوتها على الإطلاق، حتى ولو كانت تنتقد ممارساتنا المعتادة أو المقبولة أو تتحدى السلطات والقوى".

وتحث الاستراتيجية أيضًا على أن يكون مجلس الكنائس العالمي عاملاً يحفز على التغيير. "يجب أن تكون المنشورات الإعلامية لمجلس الكنائس العالمي شاملة وتكون المشاركة والأمل في صلب اهتماماتها".

"مهمتنا هي منح الأمل في عالم أفضل تسود فيه كرامة الإنسان."

وأكد قادة مجلس الكنائس العالمي على حملة "أيام الخميس باللباس الأسود"، وهي حملة عالمية من أجل عالم خال من الاغتصاب والعنف، وهي مثال على مبادرة مسكونية حازمة.

الاستراتيجية الإعلامية لمجلس الكنائس العالمي 2018-2021

حملة "أيام الخميس باللباس الأسود"

Filed under: