World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / بيان زعماء الكنائس، أمام البرلمان الأوروبي، بمناسبة أعياد ميلاد المسيح بشأن اللاجئين والمهاجرين

بيان زعماء الكنائس، أمام البرلمان الأوروبي، بمناسبة أعياد ميلاد المسيح بشأن اللاجئين والمهاجرين

بيان زعماء الكنائس، أمام البرلمان الأوروبي، بمناسبة أعياد ميلاد المسيح بشأن اللاجئين والمهاجرين

"امرأة تضمّ رضيعا بين ذراعيها مع وصول اللاجئين إلى الحدود الكرواتية بالقرب من القرية الصربية "بيركاسوفو". الصورة : "بول جيفري" (ACT)

04 December 2018

زعماء الكنائس في أوروبا يقفون متحدين من أجل تبني نهج مشترك بشأن اللاجئين والمهاجرين "على أساس الكرامة والاحترام والتراحم قدر الإمكان". هذا ما نتج عن حفل احتفالي، سلّم من خلاله زعماء لجنة الكنائس المعنية بالمهاجرين في أوروبا (CCME) ومؤتمر الكنائس الأوروبية (CEC) يوم الاثنين 03 ديسمبر / كانون الأول 2018م، بيانا بمناسبة أعياد المسيح باسم زعماء الكنائس الأوروبية لتقديمه للنائبة الأولى لرئيس البرلمان الأوروبي السيدة / "مايريد ماك-غينس".

وقد وقّع بيان أعياد المسيح أكثر من 30 زعيما من زعماء الكنائس الأوروبية والمنظمات المسيحية ومجلس الكنائس العالمي وأعضاء التجمعات المسيحية العالمية. وهو عبارة عن دعوة من أجل التدبّر والتفكّر في قصة أعياد المسيح والنزوح تحت عنوان "السيد المسيح أصبح إنسانا، السيد المسيح اللاجئ، السيد المسيح الغريب ". كما يصيغ البيان الخطوات المسيحية المشتركة من أجل اتخاذ الإجراءات والسياسات سواء داخل الكنسية أو في المجتمع، مثل الدفاع عن فكرة الانتقال من سياسات المرور الآمن إلى الحماية وتوفير العمل الواقعي للمهاجرين في أوروبا وتقديم التضامن كأحد المبادئ التوجيهية الكفيلة بالتحكم في الهجرة وفي استقبال اللاجئين.

للاطلاع على البيان الكامل بمناسبة أعياد المسيح بشأن اللاجئين والمهاجرين

البيان الصحفي الصادر عن لجنة الكنائس المعنية بالمهاجرين في أوروبا (CCME) ومؤتمر الكنائس الأوروبية (CEC) يوم الاثنين 03 ديسمبر / كانون الأول 2018م.

البيان الصادر عن مجلس الكنائس العالمي بتاريخ 07/11/2018م : أفراد في التنقل : مهاجرون ولاجئون

Filed under: