World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية تنظم مؤتمرا لعام 2018

لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية تنظم مؤتمرا لعام 2018

01 March 2016

أعلن الفريق التنفيذي للجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي بأنه تم التخطيط لتنظيم مؤتمرا عالميا للبعثات التبشيرية ستستضيفه الكنيسة اللوثرية في تنزانيا.

اجتمع الفريق المعني للبعثات التبشيرية في روما في الفترة من 22-24  شباط/فبراير وقامت مؤسسة الاب بيانكي للبعثات التبشيرية في افريقيا بتقديم واجب  الضيافة والترحاب للفريق فضلا عن تقديم نظرة ثاقبة لتاريخ البعثات التبشيرية.

ودأب الفريق المعني العمل على إعداد مفهوم موضوعي ومضمون لمؤتمر البعثات التبشيرية  القادم، وتسليط الضوء على أهمية الفرح بهذه الاحتفالية بوجه عام للمشاركة الأفريقيه القوية ذات الطابع التبشيري الواضح. وسيناقش الفريق المعني الحاجة الملحة لبحث سبل التصدي لاحتياجات الناس المهمشين في المجتمعات. وناشد القس الدكتور جوسيوب كيوم: " بوجود الحاجة إلي استحداث تحويلات جذرية بخصوص قيم ملكوت الله في عالم اليوم المضطرب. وتحقيقا لهذه الغاية، سترتكز مجالات مناقشة لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي في مؤتمرها لعام 2018  على ثلاث موضوعات محورية  : التحول والتلمذة،  الروح القدس والتمكين؛ الحركات التبشيرية ورحلة الحج من أجل إقامة  العدل والسلام.

وأشارت مفوضة لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي السيدة جنيفر مارتن في إطار برنامج عمل اجتماع لجنة الدراسات اللاهوتية للعدل والسلام المنعقد في شباط/فبراير في إسرائيل بأن رحلة الحج تجاه تحقيق العدل والسلام هى رحلة لمد يد العون إلي معاناة الاشخاص المتضررين من القمع لاسترداد حقوقهم المسلوبة  من أجل التمتع بالحياة. وأبرزت المفوضة إلي أن " قبول التحدي وتشجيع الناس بالمطالبة بحقوقهم المسلوبة والتمتع بالحياة التي خلقها الله لهم" هى مهمة من المهام الاساسية للجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي.

وذكر مسئول لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي المطران الدكتور جيفر جيسي مور كوريلوس، "أن الهدف من هذا  المؤتمر هو استرجاع رسالة الله إلي الذهن "في سياقات معينة وتماشيا مع هذا النهج، فإن لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي في غاية الحماس والسعادة لإمكانية تنظيم المؤتمر العالمي القادم للبعثات التبشيرية في القارة الأفريقية".

وأضاف المطران الدكتور جيفر جيسي مور كوريلوس قائلا "يحدونا  الأمل "ونحن مجتمعون معا هنا في روما لأننا سوف  نكون قادرين على متابعة أثار تجديد الطاقة والإثارة الجديدة الذي بعثه فينا بيان لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابع لمجلس الكنائس العالمي ، معا نحو الحياة، والذي بحث التحديات الحالية القابعة أمام الكنيسة في جميع أنحاء العالم، والدور الذي يجب ان تؤديه الهيئات التبشيرية ورسالتها المسكونية للتحرك معا بتوجيه من الروح القدس لتفعيل دور التلمذة الحقيقية".

واختتمت نائبة الرئيس الدكتورة القس جانيت كورليت حديثها قائلة "قد أجرينا مناقشات حية ومثيرة  حول موضوع المؤتمر " مضيفة بأن فريق العمل  " توجه بالصلاة من أجل إرشاد الروح القدس في التمييز والمساعدة على تنظيم المؤتمر بشكل يخدم رسالة الله، ويكون قادرا على التصدي للمخاطر الحالية  وان يكون وعد الله بالحياة  مصدر إلهام لنا جميعا ".

وستُعرض نتائج الاجتماع مع بقية المفوضين للمشاركة بمزيد من التعليقات وردود الفعل قبل عرضها على اجتماع اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي في حزيران /يونيو في النرويج.

لمعرفة المزيد يمكنكم الاطلاع على بعض الروابط التالية:

WCC Commission on World Mission and Evangelism

Facebook group: WCC Mission and Evangelism

Filed under: