World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

Pontificio Consiglio, il CEC sviluppa un testo comune sull’educazione alla pace

Il Pontificio Consiglio per il Dialogo Interreligioso (PCDI) del Vaticano e l’Ufficio per il Dialogo Interreligioso e la Cooperazione del Consiglio Ecumenico delle Chiese (CEC) si sono riuniti a Ginevra dal 16 al 18 aprile per il loro incontro annuale. Il personale dei due uffici si è unito alla preghiera, alla comunione e al lavoro comune su un documento intitolato “Educazione alla pace in un mondo multireligioso”.

مجلس الكنائس العالمي يُجدّد دعوته لوقف إطلاق النار في سوريا فوراً

في بيان صدر في 16 نيسان / أبريل، حثّ مجلس الكنائس العالمي المجتمع الدولي على إيجاد طريقة لكسر حلقة العنف في سوريا. ويأتي هذا البيان بعد يومين من قيام الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشن غارات جوية على مواقع للحكومة السورية، بعد أن اشتُبه في أنها مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيميائية.

إطلاق "دعوة أروشا إلى التّلمذة"

أطلق المشاركون في المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير التابع لمجلس الكنائس العالمي (CWME) "دعوةً إلى التلمذة" في اليوم الختامي للمؤتمر الموافق 13 مارس 2018. واجتمع في دولة تنزانيا أكثر من 1000 شخص من المنخرطين في الارساليات والتبشير للمشاركة في المؤتمر. وقدم المشاركون من جميع أنحاء العالم وهم من تقاليد مسيحية مختلفة.

“阿鲁沙对门徒之召唤” 声明发表

世界基督教会联合会世界宣教和福音大会(CWME)的与会者于 3月13日会议闭幕日发表了 “对门徒之召唤”声明。一千多名从事传教和布道工作的基督徒来到坦桑尼亚参加会议, 他们都来自于世界各地不同的基督教传统。

Арушский призыв следовать учениям Христа

13 марта, в завершающий день Конференции Всемирного совета церквей по вопросам миссии, был издан призыв следовать учениям Христа. На конференцию в Танзанию прибыло более 1000 участников со всего света- представителей различных христианских деноминаций.

教皇方济各将于今夏访问世界基督教联合会

梵蒂冈和世界基督教联合会(WCC)于今天宣告,教皇方济各将在今年六月访问世基联。

Quest’estate Papa Francesco visiterà il Consiglio ecumenico delle Chiese

Il Vaticano e il Consiglio ecumenico delle Chiese hanno annunciato che Papa Francesco visiterà il CEC il prossimo giugno. L’annuncio formale è stato dato il 2 marzo in occasione di una conferenza stampa congiunta in Vaticano con il cardinale Kurt Koch della Chiesa cattolica romana, presidente del Pontificio Consiglio per la Promozione dell’Unità dei Cristiani, e il Rev. Dott. Olav Fykse Tveit, segretario generale del Consiglio ecumenico delle Chiese.

Папа Франциск посетит этим летом Всемирный совет церквей

Ватикан и Всемирный совет церквей объявили сегодня, что папа Франциск посетит ВСЦ в июне. Официальное заявление было сделано 2 марта в ходе совместной пресс-конференции в Ватикане, при участии председателя Папского совета по содействию христианскому единству кардинала Курта Коха от Римской католической церкви и генерального секретаря Всемирного совета церквей, преподобного Олава Фиксе Твейта.

زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس لمجلس الكنائس العالمي هذا الصيف

أعلن الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي اليوم أن البابا فرنسيس سيزور مجلس الكنائس العالمي في شهر حزيران/يونيو المقبل.

قادة مسيحيون ويهود ومسلمون يؤكدون في فيينا على التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي

الوحدة بين القادة الدينيين آخذة في الازدياد، وهي رسالة أمل قوية في المنطقة العربية، سمعها القادة المسيحيون واليهود والمسلمون في مؤتمر فيينا بشأن التعايش السلمي والتنوع، تزامناً مع دعوتهم لضرورة المزيد من الحوار.

مجلس الكنائس العالمي يدعو للإنهاء الفوري للحصار ووقف الهجمات على المدنيين في سوريا

أعرب مجلس الكنائس العالمي في بيان صادر في 26 فبراير/ شباط 2018 عن غضبه إزاء التصعيد العسكري المأساوي ضد المدنيين في غوطة دمشق الشرقية في سوريا.

قادة رجال الدين العرب يأسسون أول منبر للتلاحم الاجتماعي

وضع مؤتمر "الحوار بين الأديان من أجل السلام وتعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة" الذي عُقد في فيينا في 26 شباط/ فبراير، أول خطة عمل مشتركة بين قادة رجال الدين العرب لتمهيد سبيل درء الانقسامات التي خلّفها المتطرفون، وإحياء التلاحم الاجتماعي والمواطنة المشتركة في المنطقة العربية.

قادة كنيسة القدس يغلقون كنيسة القيامة تعبيرا عن احتجاج موحد

أغلق قادة كنائس القدس، في عمل فوق العادة، أبواب كنيسة القيامة يوم الأحد. وجاء الاحتجاج الموحد كرد فعل على الإجراءات التي قامت بها سلطات القدس للبدء في جمع ضرائب من عشرات الملايين من الدولارات من الكنائس، فضلا عن التشريعات المقترحة لمصادرة الأراضي المملوكة للكنيسة.

الدكتور "تفايت" يتكلم عن الشراكة من أجل وضع حدّ للعنف ضد الأطفال

شارك الدكتور القسّ "أولاف فيكس تفايت" أمين عام مجلس الكنائس العالمي، بكلمة خلال يومي 14-15 فبراير/شباط في القمة العالمية الخاصة بإيجاد حلول من أجل وضع حدّ للعنف والمنعقدة في العاصمة السويدية "ستوكهولم" كجزء من الشراكة العالمية لوضع حدّ للعنف ضد الأطفال.

Mkutano wa Umisheni na Uinjilisti Duniani “pahala panapokutanisha" imani mbalimbali

Dk. Agnes Abuom, kutoka katika kanisa la Angalikana nchini Kenya, ni msimamizi wa kamati kuu ya Baraza la Makanisa Duniani (WCC). Yeye pia ndiye aliyeandika utangulizi katika kitabu kitakachotumika katika Mkutano wa WCC kuhusu Umisheni na Uinjilisti Duniani (CWME). Maelezo hapa chini, yanamuonesha Dk. Abuom akiwa katika mahojiano yanayogusia mambo mbali mbali kuhusu umuhimu wa kihistoria na maudhui ya mkutano huu wa CWME, ambao utafanyika Arusha, Tanzania mwezi Machi, tarehe 8-13.

الدكتور "تفايت": خارج الحدود الوطنية، نحن نشكل إنسانية واحدة

خلال حفل استقبال في مقر اليونيسيف في مدينة نيويورك يوم 22 يناير/كانون الثاني، قدّم الدكتور/ القسّ "أولاف تفايت فيكس" نظرته المسكونية بشأن الهجرة والاندماج والعدل.

مجلس الكنائس العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يعززان تعاونهما من أجل حماية الأطفال ورعايتهم

خلال اجتماع بتاريخ 19 يناير / كانون الثاني، تعهّد مجلس الكنائس العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بتعزيز التعاون بينهما وكذلك البحث في وضع مشاريع مشتركة من أجل حماية الأطفال ورعايتهم.

مجلس الكنائس العالمي يصرّح بأن المستقبل يجب أن يشهد قدس مشتركة

خلال المؤتمر الدولي الذي نُظّم من أجل دعم القدس خلال يومي 17 و18 كانون الثاني/ يناير 2018م في العاصمة المصرية، القاهرة، تحت إشراف الإمام الأعظم لجامع الأزهر، سماحة الشيخ / الدكتور الطيب و فخامة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، تناول الدكتور / القسّ "أولاف فيكس تفايت" موضوع مستقبل القدس.

中国的基督徒热情接待世基联代表团

世界基督教会联合会(WCC)总干事Olav Fykse Tveit牧师(博士) 及世基联代表团于1月7日至16日期间正在中国访问成员教会。Tveit在一次简短的访谈中描述到与中国基督教协会共庆WCC七十周年纪念活动的喜悦之情。

الدكتور "تفايت": "لا تخافوا ! نحن مدعوون لبعث الأمل"

تنطلق الاحتفالات بالذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي بزيارة إلى الصين، حيث خطب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" بتاريخ 07 كانون الثاني / يناير في بيجين في كنيسة "تشونغونمن"، وهي إحدى أقدم الكنائس البروتستانتية في الصين، حول موضوع "يسوع المسيح، بهجة العالم". وقد حمل الدكتور "تفايت" معه تحية الزمالة الحية المتكونة من 348 كنيسة عضو في جميع أنحاء العالم.

Tveit:“别害怕!世界召唤我们带来希望”

世界基督教会联合会(WCC)对中国的访问将开启其七十周年纪念活动。1月7日,Olav Fykse Tveit博士在中国最古老的新教教堂之一的北京崇文门教堂布道, 主题为 “耶稣基督, 世界之乐。”Tveit博士带来了世界各地348个成员教会团契的问候 。

世界基督教会联合会(WCC)代表团访问中国

世界基督教会联合会(WCC)总干事Olav Fykse Tveit牧师(博士)及WCC代表团将于1月7日至16日访问中国的成员教会。 WCC七十周年纪念活动由此次历史性访问展开。 除了Tveit先生以外,代表团随行成员还包括WCC亚洲区主席Sang Chang博士和WCC跨宗教对话项目执行Peniel Rajumkar牧师先生(博士)。

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم على المسيحيين في مصر

أدان أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" الهجوم المزدوج على المسيحيين الأقباط مدينة حلوان التي توجد جنوب القاهرة والذي أدّى إلى قتل عشرة أشخاص من المصلين، عندما حاول رجل مسلّح إطلاق النار على كنيسة "مار-مينا" وهي كنيسة قبطية لا تبعد عن العاصمة المصرية القاهرة، غير أن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض عليه. وبعد هذا الحادث بحوالي ساعة من الزمن، تعرض محلّ تجاري، يملكه مسيحي قبطي، لهجوم أدّى إلى مصرع شخصين

Biskop Helga – diakonal apostel

Det er 500 år siden reformasjonen, og det har vært viet oppmerksomhet hele dette året. Mye har skjedd globalt; reformasjonen pågår kontinuerlig i kirkene rundt om i verden, og det føres samtaler om det å være kirke i dag og å nå ut med evangeliet. WCC News møter i år biskop Helga Haugland Byfuglien, som er en av de mest erfarne og ledende kvinnene blant verdens lutherske biskoper.

القدس: " فلتكن كل أرواحنا نورا مضيئا من أجل العدل والسلام والمحبة والأمل"

هناك جوّ دافئ داخل الكنيسة: لقاءات سعيدة ولقاءات متجددة بين الأصدقاء والزملاء، وقد حان الوقت لبعضهم للوداع. إنه الوقت المناسب للإحساس بالترحاب من طرف الآخرين، وقد اجتمع حوالي 150 شخصا في كنيسة القديسة حنة (آن) في شرق القدس للصلاة من أجل السلام العادل ولإنهاء 50 سنة من الاحتلال ومن أجل التضامن تمهيدا للعيش معا في فلسطين وإسرائيل. وقد حان الوقت بأن يُسلّم المرافقون المسكونيون في مجموعة 67 المشعل لمرافقي مجموعة 68.