World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

Архиепископ Анастасий: «Давайте передавать свет надежды от сердца к сердцу»

В этом онлайн-интервью, Анастасий, Архиепископ Тиранский, Дурресский и всей Албании, делится своими взглядами на то, как церкви в Албании и в других странах адаптируются к пандемии COVID-19.

«Ας μεταλαμπαδεύσουμε από καρδιά σε καρδιά το φως της ελπίδας» - Συνέντευξη με τον Αρχιεπίσκοπο Αλβανίας

Ο Αρχιεπίσκοπος Τιράνων, Δυρραχίου και πάσης Αλβανίας κ. Αναστάσιος με την ηλεκτρονική συνέντευξη διατυπώνει την άποψή του, σχετικά με τον τρόπο αντιμετωπίσεως της πανδημίας του COVID-19.

المطران أناستاسيوس: "دعونا ننقل نور الأمل من قلب إلى قلب"

يعرض المطران أناستاسيوس، مطران كنيسة تيرانا وذيراخيو وسائر ألبانيا وجهة نظره في لقاء إلكتروني عن طريقة تكيّف الكنائس، في ألبانيا والعالم بأسره على حد سواء، مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). نحن نصلي لأن يجد الباحثون علاجاً، ولكن في غضون ذلك، يمكن للكنائس أن تركز على واجبنا بالمكوث في منازلنا، وفي الوقت نفسه، تحرير أنفسنا من الخوف والقلق. تفصلنا أيام معدودات عن عيد الفصح، لذا علينا أن نجد سبلاً لمساعدة المرضى بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وأن نفتح قلوبنا لنور الأمل. كيف ترى، صاحب الغبطة، طريقة تكيف الكنائس على الحياة في خضم هذه الجائحة؟ في ألبانيا وسائر العالم.

بيان مشترك بين مجلس الكنائس العالمي والمنظمات المسكونية الإقليمية يؤكد الوقوف معاً لحماية الحياة

في بيان رعوي تاريخي صدر يوم 26 آذار/ مارس، أكد مجلس الكنائس العالمي والمنظمات المسكونية الإقليمية على الحاجة الملحة إلى الوقوف معاً لحماية الحياة في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجوه العون: مجلس الكنائس العالمي ينشئ فريقاً لمرافقة الناس خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

يوفر مجلس الكنائس العالمي للكنائس الأعضاء بعض المساعدة البشرية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). فقد أُتيح فريقٌ من 8 أشخاص لتقديم المشورة للكنائس عن طريقة تعزيز أدوارها خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وكيف يمكنها أن تتكيف كطوائف دينية، وكيف يمكنها أن تتواصل فيما بينها وتتشاطر الخبرات.

المُبشِّر ذو الرؤية يعود إلى الديار

بعد أكثر من 30 عاماً كراعٍ للكنيسة وداعٍ إلى توحيد الكنائس وزعيماً بالكنيسة، يؤمن القس الدكتور أولاف فايكس تفيت إيماناً راسخاً بأن الكنيسة يمكنها أن تغير العالم. ولقد شهد تفيت، بصفته مديراً عاماً لمجلس الكنائس العالمي للسنوات العشر الأخيرة، لما يعنيه السيد المسيح للمؤمنين في جميع ربوع العالم. وسيعود تفيت إلى موطنه في نهاية هذا الشهر ليقود كنيسة النرويج كرئيس الأساقفة لمؤتمر أساقفتها.

مجلس الكنائس العالمي يتكيف مع الواقع الجديد: "أنماط حياة جديدة وناشئة"

مع بداية هذا الأسبوع الجديد، يتحدث الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، عن مسألة تغير عمل مجلس الكنائس العالمي خلال جائحة فيروس كورونا.

الصلاة الربانية العالمية "متحدون من أجل الإنسانية"

يدعو الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، جميع الكنائس الأعضاء إلى صلاة مشتركة في الصلاة الربانية معاً يوم الأربعاء 25 آذار/ مارس ظهراً.

Related Content:  Global Lord’s Prayer “united for humanity”

온라인으로 예배 드리는 한국, ‘교회는 이 세상을 위한 교회입니다

세계 교회 협의회(WCC)에 가입된 교회들과 선의를 가진 모든 사람들이 코로나바이러스감염증-19(코로나19)에 어떻게 대처하고 있는가에 관한 시리즈, 그 두 번째 이야기를 들려드립니다. 이번 시리즈를 통해 인류 공동체와 희망과 걱정을 나누고 모범사례를 공유하고자 합니다.

70년 한국전쟁 종식을 위한 세계기독교인 기도캠페인

이홍정 한국기독교교회협의회(NCCK) 세계교회협의회(WCC) 한반도 평화를 위한 기도 캠패인을 (3월1일-8월 15일) 세계가 영구적 평화를 맞이 할 준비가 되어 있다는 것을 증명하는 것이라고 기도캠패인의 의미를 평가했다. 이 총무는 지난해 2019년 한반도 평화에 대한 미국 태도는 마치 평화를 향한 한국인의 주권을 침해하는 것처럼 보인다고 지적했다. 더욱이 그는 “미국의 주요 정당들이 중간 선거와 대통령 선거에서 우위를 차지하기 위해 한국 문제를 다루어 결국 남북의 평화를 향한 목소리를 잠재우는 것을 보고 실망스러움을 감출수 없다”고 말했다.

مجلس الكنائس العالمي يرحب بمفتي الديار المصرية

استقبل الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، مفتي الديار المصرية شوقي إبراهيم عبد الكريم في المركز المسكوني الكائن بجنيف، سويسرا. وأجرى القائدان الدينيان خلال الاجتماع حواراً معمقاً بشأن تعزيز العلاقات السلمية فيما بين الطوائف المتنوعة، وبشأن حرية العقيدة، وقيم المساواة في المواطنة، وكذا جوانب أساسية خاصة ببناء السلم والحوار فيما بين الأديان، مع إيلاء اهتمام خاص لمكافحة التعصب الديني الذي يُفضي إلى العنف في عدة مناطق في العالم.

الأب جاك مراد، القس الذي كان مختطفاً لدى تنظيم الدولة الإسلامية، يتحدث عما تعلمه من هذه التجربة

الأب جاك مراد هو راهب وقس من جماعة مار موسى في سوريا. وهو نشيط للغاية في الحوار المسيحي – الإسلامي وينتمي إلى أبرشية حمص للكنيسة السريانية الكاثوليكية. وفي 2015، وقع رهينة في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية، قبل الهروب من أفرادها بمساعدة مسلمين. وأثناء فترة الميلاد، زار الأب مراد المركز المسكوني، حيث صلى في نصف النهار صلاة خاصة من أجل السلام في سوريا والشرق الأوسط.

המזכיר הכללי של ה-WCC קורא לתוכנית טראמפ-נתניהו עבור פלסטין וישראל אולטימטום, לא נתיב אל השלום

בתאריך ה-20 בינואר 2020 המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), דר' אולב פיקס טבית, קרא לקהילה הבינלאומית לא לתמוך בהצעה של נשיא ארה"ב טראמפ וראש הממשלה הישראלי נתניהו לחלוקה של פלסטין וישראל – תוכנית אשר גובשה ללא השתתפות משמעותית מצד העם הפלסטיני.

مجلس الكنائس العالمي يكرر وجهات نظره المناهضة لمعاداة السامية

لا يزال مجلس الكنائس العالمي مصمماً على موقفه الذي لا هوادة فيه وهو أن " معاداة السامية لا تتوافق مع العقيدة المسيحية وشعائرها".

Related Content:  WCC reiterates standpoints against antisemitism

ה-WCC מחזקת את נקודת המבט שלה נגד האנטישמיות

מועצת הכנסיות העולמית (WCC) עומדת איתנה כאשר היא רואה את "האנטישמיות כסותרת לגמרי עם המקצוע והמנהגים של הדת הנוצרית".

Related Content:  WCC reiterates standpoints against antisemitism

مجلس الكنائس العالمي يرسل تعازيه في وفاة السلطان قابوس

أعرب القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، في خطاب موجه إلى السلطان العماني هيثم بن طارق آل سعيد، عن تعازيه الخالصة في وفاة السلطان قابوس الذي كان حاكماً للبلاد لنصف عقد من الزمن.

يحث مجلس الكنائس العالمي بـ"ضبط النفس" لأقصى حد في تصعيد النزاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران

يعتري مجلس الكنائس العالمي القلق البالغ إزاء العواقب المحتملة التي قد تتكبدها منطقة الشرق الأوسط بعد الضربة الجوية التي وجهتها الولايات المتحدة اليوم والتي أسفرت عن مقتل الجنرال قاسم سليماني، أهم القادة العسكريين البارزين في إيران، وذلك في مطار بغداد في العراق. هذه الهجمة هي تصعيد خطير في المواجهة بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

한국기독교교회협의회, WCC 지도자에 감사패 전달

한국기독교교회협의회는 세계교회협의회(WCC) 울라프 트베이트 총무 및 피터 프로브 국제협력국장에게 감사패를 전달했다.

WCC 총무 NCCK 68차 총회 기조 연설, “우리는 과연 모두 그리스도의 사랑으로 세상의 공동 이익을 위해 헌신하고 있는가?”

세계교회협의회(WCC) 총무, 울라프 픽쉐 트베이트 총무는 한국기독교교회협의회 제 68차 총회에서 예수께서 제자들과 함께하신 최후의 만찬에 관한 요한복음서 기록에 기초한 “새 계명의 길을 걸어라”라는 총회 주제로 기조연설을 했다.

WCC 트베이트 총무, “사랑은 미래지향적… 우리는 지금 어디로 가고 있는가?”

세계교회협의회(WCC) 울라프 트베이트 총무는 지난 17일 서울 성은감리교회에서 2021년 WCC 총회의 주제인 “세상을 화해와 화합으로 이끄는 그리스도의 사랑”이라는 제목으로 설교했다.

WCC 트뵈이트 총무 방한

세계교회협의회(WCC) 울라프 트뵈이트(Olav Fykse Tveit) 총무가 한국 방문길에 오른다. 이번 방한에는 피터 프로브(Peter Prove) 국제협력국장, 마리안 에더스텐(Marianne Ejdersten) 공보국장, 김진양 프로그램 실행위원 등 WCC 대표단도 동행한다.

مجلس الكنائس العالمي ينضم الى دعوات الانتقال السلمي والعادل للحكم في لبنان

أصدر مجلس الكنائس العالمي(WCC) الشريك العالمي لمجلس كنائس الشرق الأوسط، بيانًا أعرب فيه الأمين العام للمجلس القس ّالدكتور أولاف تفايت عن قلقه الكبير على حقوق الانسان في لبنان وحق اللبنانيين بالعيش الكريم، وقال "بصفتنا شركاء للكنائس في لبنان، نعتقد أن العدالة بجميع أشكالها - الاجتماعية والاقتصادية والسياسية - تبقى أساسيّة للحياة في أي مجتمع. وصوت الشعب اللبناني واحتجاجه ومطالبه هو دعوة للعدالة".

Líderes religiosos do Brasil compartilham preocupações sobre eventos recentes no país

As igrejas do Brasil precisam trabalhar mais unidas do que nunca para enfrentar a cultura da violência e as questões ambientais do país. Esta foi a mensagem dos participantes de uma mesa redonda ecumênica sobre o Brasil convocada pelo Conselho Mundial de Igrejas (CMI) em Genebra no dia 26 de agosto.

분단의 땅에서 희망의 여정을 걷다

세계교회협의회(WCC)의 회원 교회와 협력 단체 소속의 국내외 기독 청년 80여명은 지난 토요일 1953년 정전협정 이래 한반도 분단의 상징이 된 비무장지대(DMZ)를 방문하며 한국에서 진행된 ‘정의와 평화 순례’를 이어나갔다.

إلى وسائل الإعلام: مجلس الكناس العالمي يرد على التقرير الإعلامي الكاذب بشأن إسرائيل والمقاطعة، وسحب الاستثمارات، وفرض الجزاءات. س

طالب مجلس الكناس العالمي بتصحيح المقال المنشور في صحيفة نيويورك تايمز، والذي يُدرج مجلس الكنائس العالمي بين مؤيدي حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض الجزاءات ضد إسرائيل.