World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / مجلس الكنائس العالمي ينضم الى دعوات الانتقال السلمي والعادل للحكم في لبنان

مجلس الكنائس العالمي ينضم الى دعوات الانتقال السلمي والعادل للحكم في لبنان

مجلس الكنائس العالمي ينضم الى دعوات الانتقال السلمي والعادل للحكم في لبنان

Photo: Ivars Kupcis/WCC

29 October 2019

أصدر مجلس الكنائس العالمي(WCC) الشريك العالمي لمجلس كنائس الشرق الأوسط، بيانًا أعرب  فيه الأمين العام للمجلس القس ّالدكتور أولاف  تفايت عن قلقه الكبير على حقوق الانسان في لبنان وحق اللبنانيين بالعيش الكريم، وقال "بصفتنا شركاء للكنائس في لبنان، نعتقد أن العدالة بجميع أشكالها - الاجتماعية والاقتصادية والسياسية - تبقى أساسيّة للحياة في أي مجتمع. وصوت الشعب اللبناني واحتجاجه ومطالبه هو دعوة للعدالة".

وأضاف البيان، "يتجمّع مئات الآلاف من اللبنانيين في جميع انحاء البلاد منذ ما يقارب الأسبوعين في احتجاجات سلمية وواسعة النطاق ضد الحكومة. وقد أعلن رئيس الوزراء سعد الحريري اليوم عن إدراكه  لحجم هذا الحراك الشعبي وأهميته، وقدم استقالته واستقالة الحكومة.

من هنا ينضم مجلس الكنائس العالمي إلى دعوات صنّاع القرار في البلاد لاحترام وتلبية مطالب الشعب. ويشدّد على أهمية  لبنان كوطن متعدّد الأديان، ويجب أن يبقى تماسكه الاجتماعي وتراثه الثقافي والفكري شاهداً على السلام والأمل والوحدة في التنوّع".

وختم تفايت: "بعد إعلان الرئيس الحريري، نصلّي من أجل لبنان وشعبه وأمنه. ونتمنى من الله أن يحفظ هذه البلاد من خلال هذه التحرّكات السلمية القائمة على الحوار، ومن خلال المشاركة الفعّالة للمسؤولين فيها على صنع مستقبل زاهر. "

WCC member churches in Lebanon

Filed under: