World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / مجلس الكنائس العالمي يهنئ الكاردينال ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية

مجلس الكنائس العالمي يهنئ الكاردينال ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية

مجلس الكنائس العالمي يهنئ الكاردينال ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية

البطريرك / لويس روفائيل الأول ساكو البابلي، بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية. الصورة: بول جيفري / مجلس الكنائس العالمي

02 July 2018

في خطاب مؤرخ 2 تموز/يوليو، هنّأ الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس / "أولاف فيكيس تفايت" بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، البطريرك / لويس روفائيل الأول ساكو البابلي، بعد ترقيته إلى كاردينال.

وجاء في الخطاب ما يلي: "إننا نشعر بالغبطة مع الكنيسة الكلدانية ومع شعوب الشرق الأوسط وبخاصة العراق من أجل هذا التأكيد الهام على قيادتكم الروحية والكنسية. ولا يزال مجلس الكنائس العالمي ملتزمًا بالعمل من أجل سلام وتماسك اجتماعي دائمين في العراق".

وذكر الدكتور / "تفايت" في خطابه إن القادة الدينيين لديهم دور حاسم في الوقوف ضد التعصب والتمييز والعنف والانقسام. "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم، يا صاحب الغبطة، على جميع إسهاماتكم في التفكير والعمل من أجل تعزيز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الدينية، مع هوياتها وعقائدها المختلفة، وذلك من أجل غرس فكرة المواطنة على أساس المساواة واحترام التنوع وحرية الدين والمعتقد والتضامن والتعاون بين الأديان لبناء سلام مستدام."

 

خطاب تهنئة موجه إلى الكاردينال ساكو

Filed under: