World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / الصلاة الربانية العالمية "متحدون من أجل الإنسانية"

الصلاة الربانية العالمية "متحدون من أجل الإنسانية"

الصلاة الربانية العالمية "متحدون من أجل الإنسانية"

شموع في الكنيسة الصغيرة الكائنة في المركز المسكوني، جنيف. تصوير: ألبين هيلرت/ مجلس الكنائس العالمي

24 March 2020

يدعو الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، جميع الكنائس الأعضاء إلى صلاة مشتركة في الصلاة الربانية معاً يوم الأربعاء 25 آذار/ مارس ظهراً.

وجه البابا فرانسيس دعوةً لجميع القادة المسيحيين، بما في ذلك مجلس الكنائس العالمي، إلى الصلاة معنا بالصلاة الربانية المتزامنة يوم 25 آذار/ مارس ظهراً بتوقيت روما، أو ظهراً بالتوقيت المحلي في أي مكان في العالم.

وأعرب الكاردينال كورت كوش، في رسالة الدعوة التي وجهها، عن أمله أن ينضم الجميع إلى "هذه المبادرة التي يتذرّع فيها المسيحيون بالنعم من السماء، وأن يصلوا لتنتهي هذه الجائحة، مع الثقة في قدرة الرب".

ورحب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس الدكتور أولاف فيكيس تفيت، بهذه الدعوة والفرصة التي ستتاح لعدد كبير من الأشخاص للمشاركة في صلاة مشتركة من أجل الإنسانية جمعاء إذ يواجه العالم مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال تفيت: "يعمل الناس الآن في بيوتهم في أماكن متفرقة، لذا ستسنح لنا الفرصة لتوحيد أصواتنا في الصلاة لربنا بالكلمات التي علمنا إياها السيد المسيح. في هذه الأوقات الصعبة، تكون هذه الصلوات التي تجمع بيننا تذكيراً لنا بأننا أسرة إنسانية واحدة".

مجلس الكنائس العالمي يحث على الصلاة في البيت (البيان الصحفي الصادر عن مجلس الكنائس العالمي يوم 22 آذار/ مارس 2020)

للاطلاع على المزيد من المعلومات: www.oikoumene.org/corona

Filed under: