World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / محكمة إسرائيلية تلغي قرار منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

محكمة إسرائيلية تلغي قرار منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

محكمة إسرائيلية تلغي قرار منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

الصورة: "إيفارس كوبسيس" / مجلس الكنائس العالمي

17 October 2018

ألغت محكمة الاستئناف الإدارية في القدس في 17 تشرين الأول/أكتوبر قرار السلطات الإسرائيلية منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتورة / "إيزابيل أباو فيري" إلى البلاد.

وقرر قاضي المحكمة بأنه لا يمكن تطبيق قانون مكافحة حركة المقاطعة (BDS) بأثر رجعي لمنع أي شخص من زيارة إسرائيل وأن الأسباب المقدّمة إلى الدكتورة / "فيري" في ذلك الوقت لا تستند إلى أي أساس. وأمهلت المحكمة وزارةَ الداخلية 60 يوما لإصدار قرار جديد.

وقال محامي الدكتورة / "فيري" في هذه القضية الأستاذ / "ميخائيل سفارد" : "إن معالجة وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاستراتيجية لقضية الدكتورة / "إيزابيل أباو فيري" تميزت طوال الوقت بالتقصير والغباء".

"لقد منعوا مسؤولة بارزة في منظمة كنسيّة تمثل أكثر من نصف مليار مسيحي من دخول إسرائيل على أساس تحريات مليئة بالأخطاء والمعلومات غير الدقيقة وقدّموا لها في ذلك الوقت مسوغات خاطئة وقدّموا أمام محكمة الاستئناف ادعاءات تهدف في جوهرها إلى إسكات انتقادات سياسية مشروعة. وبذلك منحت محكمة الاستئناف السلطات فرصة ذهبية لتصحيح أخطائها والظلم الذي ارتكبته".

وأمرت المحكمة وزارةَ الداخلية بتزويد مجلس الكنائس العالمي بتقرير وزارة الشؤون الخارجية الذي كان يخالف منع دخول الدكتورة / "فيري".

وفي تعليق أول، قال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكيس تفايت": "إن قرار المحكمة يبيّن أنه عندما نحصل على الحقائق ونأخذ العمل الهام جداً لمجلس الكنائس العالمي والكنائس على محمل الجد، فإن ذلك يكون جزءاً مشروعاً وهاماً من الحوار والسلام".

 

مجلس الكنائس العالمي: التصرف الإسرائيلي تجاه قيادة مجلس الكنائس العالمي غير عادل وتمييزي ومضلَّل، بيان صحفي صادر عن مجلس الكنائس العالمي  في 6 كانون الأول/ديسمبر 2016

التضامن مع كنائس الشرق الأوسط

برنامج المرافقة المسكوني التابع لمجلس الكنائس العالمي في إسرائيل وفلسطين

جهة الاتصال مع وسائل الإعلام: يرجى الاتصال بمديرة الإعلام في مجلس الكنائس العالمي السيدة / "ماريان إجدرستن":
mej@wcc-coe.org، +41 79 507 63 63.

Filed under: