World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / يُعلِن مجلس الكنائس العالمي عن موضوع الجمعية العامة الحادية عشرة: "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

يُعلِن مجلس الكنائس العالمي عن موضوع الجمعية العامة الحادية عشرة: "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

يُعلِن مجلس الكنائس العالمي عن موضوع الجمعية العامة الحادية عشرة: "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

Photo: Albin Hillert/WCC

10 January 2019

قررت اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي موضوع جمعيته العامة الحادية عشرة، التي ستنعقد في كارلسروهي، ألمانيا في عام 2021. سيكون موضوع "محبة المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة" هو الموضوع المستخدم لدى صوغ البرامج وبقية التحضيرات.

تعقد لجنة التخطيط للجمعية العامة (APC) التابعة لمجلس الكنائس العالمي حالياً اجتماعاً في قبرص لوضع حجر الأساس لعقد الجمعية العامة.

وقال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القسّ الدكتور أولاف فيكس تفايت: "سيساعد موضوع الجمعية العامة على التركيز على الحركة المسكونية كحركة محبة، تسعى إلى اتباع السيد المسيح وتشهد على محبة المسيح – والتي يتم التعبير عنها من خلال إحلال العدل والسلم والوحدة استناداً إلى ذلك". وأضاف قائلاً: "تحتاج الأسرة البشرية الواحدة إلى المحبة كما تحتاج إلى أن تحب لكي تتمكن من مواجهة المستقبل سوياً".

ويطلب مجلس الكنائس العالمي الصلوات من أجل لجنة التخطيط للجمعية العامة (APC)، ومن أجل الكنائس والشركاء من رفقتها، لأنها تدأب على الإعداد للجمعية العامة المقبلة وتمضي قدماً صوبها.

والجمعية العامة هي الهيئة التشريعية العليا لمجلس الكنائس العالمي، وتجتمع كل ثماني سنوات. ويتمثل الغرض الرسمي من إنشائها في استعراض البرامج وتحديد السياسات العامة لمجلس الكنائس العالمي، فضلاً عن انتخاب الرؤساء وتعيين لجنة مركزية تضطلع بدور مجلس إدارة مجلس الكنائس العالمي حتى انعقاد الجمعية العامة الموالية.

الجمعيات العامة لمجلس الكنائس العالمي

تجتمع لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي في قبرص، نشرة صحفية 8 كانون الثاني/ يناير 2019

Filed under: