World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي: الجمعية العامة الحادية عشرة لعام 2021 "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي: الجمعية العامة الحادية عشرة لعام 2021 "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي: الجمعية العامة الحادية عشرة لعام 2021 "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة"

لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي تجتمع في قبرص. تصوير: ماريان إيجدرستن/ مجلس الكنائس العالمي

16 January 2019

قدمت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي (APC) خلال اختتام أعمالها في إطار الاجتماع الذي عُقد في قبرص من 9 إلى 16 كانون الثاني/ يناير، تقريراً إلى اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي أوردت فيه تفاصيل عن اللبنات الأساسية للجمعية العامة الحادية عشرة لمجلس الكنائس العالمي الذي سينعقد في كارلسروهي، ألمانيا في عام 2021.

ستشهد الجمعية العامة حضور775 وفداً. وستعقد لجنة التخطيط للعبادة للجمعية العامة أول اجتماع لها في منطقة كارلسروهي من 5 إلى 11 تموز/ يوليو 2019. وسيجري قريباً إنشاء لجنة مستضيفة بُغية إشراك الكنائس على المستويات الوطنية والإقليمية والمحلية. وفي وقت سابق من الأسبوع، ناقشت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي موضوع الجمعية العامة: "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة". ووصفت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي الجمعية العامة الحادية عشرة على أنها "مكان يتيح للمشاركين فيه الإصغاء لبعضهم البعض، وبناء علاقات موثوقة، وتحديد طريق المضي قدماً سوية، وتشجيع بعضهم البعض على العمل سوية من أجل التغيير، والاحتفال بعطايا السيد المسيح المتمثلة في المحبة والتقدير والفرح".

وأوصت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي بأن تكون الجمعية العامة مراعيةً للبيئة، من خلال التفكير في عقد جمعية إلكترونية والتشجيع على اتباع سبل جديدة لعرض المواد مع محاولة التخلص من عبء استخدام الوثائق المطبوعة. واقترحت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي على وجه التحديد، إنشاء تطبيق للجمعية العامة في إطار خطة تواصل شاملة.

كما ناقشت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي مشاركة الشباب وجيل الألفية، وتأثيرهم على حياة الجمعية العامة. إذ ورد في تقرير لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي "ينبغي إدماج الشباب بشكل كامل في جميع جوانب الجمعية العامة، بما في ذلك في مرحلتي التخطيط والتنفيذ".

إضافةً إلى ذلك، تلقت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي ورقة مناقشة بشأن بعض العناصر في استراتيجية الاتصال للجمعية العامة. وتضمن ذلك جدولاً زمنياً للفترة التي تفصلنا عن الجمعية العامة. وناقشت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي جوانب الاتصال الأكثر إفادة لمختلف سياقات الرفقة، وأوصت بعرض مشروع استراتيجية اتصال للجمعية العامة على اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في أيار/ مايو 2019. ويرد في التقرير: "ينبغي أن تشمل هذه الاستراتيجية إنشاء نهج تسويقي دولي ومُلهم". كما أوصت لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي أن تُتاح المعلومات والموارد ذات الصلة بالجمعية العامة الحادية عشرة المقبلة على الموقع الإلكتروني لمجلس الكنائس العالمي في أقرب وقت ممكن.

الجمعيات العامة لمجلس الكنائس العالمي

لجنة التخطيط للجمعية العامة لمجلس الكنائس العالمي تجتمع في قبرص (النشرة الإخبارية لمجلس الكنائس العالمي الصادرة في 8 كانون الثاني/ يناير 2019)

خواطر الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي بشأن الحركة المسكونية للمحبة

خطاب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القسّ الدكتور أولاف فيكس تفايت خلال افتتاح الجامعة المفتوحة في قبرص

مجلس الكنائس العالمي يعلن عن موضوع الجمعية العامة الحادية عشرة "محبة السيد المسيح تدفع العالم نحو التصالح والوحدة" (النشرة الإخبارية لمجلس الكنائس العالمي ليوم 10 كانون الثاني/ يناير 2019).

Filed under: