World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / إطلاق "دعوة أروشا إلى التّلمذة"

إطلاق "دعوة أروشا إلى التّلمذة"

إطلاق "دعوة أروشا إلى التّلمذة"

صورة للمشاركين في المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير: ألبين هيليرت/ مجلس الكنائس العالمي

13 March 2018

أطلق المشاركون في المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير التابع لمجلس الكنائس العالمي (CWME) "دعوةً إلى التلمذة" في اليوم الختامي للمؤتمر الموافق 13 مارس 2018. واجتمع في دولة تنزانيا أكثر من 1000 شخص من المنخرطين في الارساليات والتبشير للمشاركة في المؤتمر. وقدم المشاركون من جميع أنحاء العالم وهم من تقاليد مسيحية مختلفة.

وجاء في البيان الصادر عن المؤتمر أنه "على الرغم من وجود بصيص من الأمل، كان علينا أن نأخذ بعين الاعتبار قوى الموت التي تهز النظام العالمي وتسبب المعاناة للكثيرين. لقد لاحظنا تراكماً مروعا للثروة بسبب نظام مالي عالمي واحد، يثري عددا قليلاً ويفقر الكثير".

وجاء في البيان أيضاً أن هذا النظام الإمبريالي العالمي قد جعل السوق المالية إحدى أصنام هذا العصر وعزز ثقافة الهيمنة والتمييز التي تواصل تهميش الملايين وإقصاءهم.

وذكر البيان أن "التّلمذة هي في الوقت ذاته هدية ونداء. نداء لنكون متعاونين نشطين مع الله من أجل تغيير العالم". وسرد الطرق العديدة التي قد يتّبع من خلالها الناس الدعوة لتغيير التّلمذة.

وجاء في هذه الدعوة: "نحن مدعوون لإعلان بشرى يسوع المسيح - ملء الحياة، والتوبة ومغفرة الخطيئة، ووعد الحياة الأبدية – قولاً وعملاً ، في عالم عنيف يُضحَّى فيه بالكثيرين لأصنام الموت والكثير منهم لم يسمعوا بالإنجيل بعد".

وجاء فيها أيضاً: "نحن مدعوون لتمييز كلمة الله في عالم تُنشر فيه العديد من الرسائل المتناقضة والخاطئة والمربكة".

ووصف المشاركون دعوتهم بأنها رعاية لخلق الله وتضامن مع الدول التي تضررت ضرراً شديداً من تغير المناخ.

"نحن مدعوون كتلاميذ للانتماء لبعضنا البعض في مجتمع عادل وشامل وفي سعينا إلى الوحدة وفي مسيرتنا المسكونية ، في عالم قائم على التهميش والإقصاء".

وتؤكد الوثيقة أيضاً على كسر الحواجز والسعي إلى تحقيق العدالة مع الأشخاص المحرومين والمشردين من أراضيهم، بما فيهم المهاجرون واللاجئون وطالبو اللجوء، ومقاومة الحواجز والحدود الجديدة التي تفصل وتقتل.

واختتمت الوثيقة بالقول: "نحن مدعوون إلى اتباع طريق الصليب التي تتحدى النخبوية والامتياز والقوة الشخصية والهيكلية. نحن مدعوون للعيش في ضوء القيامة، التي توفر إمكانيات مليئة بالأمل من أجل التغيير".

لمعرفة المزيد عن المؤتمر حول المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير

قم بتنزيل صور مجانية من المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير والأحداث المصاحبة له (كلمة المرور: WCC)

دعوة أروشا إلى التلمذة

لمعرفة المزيد عن المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير

لتنزيل صور مجانية من المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير والأحداث المصاحبة له ( كلمة المرور : (WCC

 

Filed under: