World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / Arabic

Arabic

WCC news in Arabic / الأخبار باللغة العربية

الشباب والأطفال في موضع الاهتمام ومجلس الكنائس العالمي يستعد للصلاة من أجل السلام في إسرائيل وفلسطين

يدعو مجلس الكنائس العالمي الكنائس الأعضاء والجماعات الدينية ومؤسسات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم للمشاركة معاً في أسبوع من الصلاة من أجل سلام عادل للجميع في فلسطين وإسرائيل في الفترة ما بين 16 و23 أيلول/سبتمبر 2018.

مجلس الكنائس العالمي يهنئ الكاردينال ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية

في خطاب مؤرخ 2 تموز/يوليو، هنّأ الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس / "أولاف فيكيس تفايت" بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، البطريرك / لويس روفائيل الأول ساكو البابلي، بعد ترقيته إلى كاردينال.

مجلس الكنائس العالمي يدعو إلى إطلاق سراح مطراني حلب

أصدرت اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي، خلال اجتماعها في الفترة ما بين 15 و21 حزيران/يونيو، بياناً أكدت فيه قلقها البالغ إزاء وضع المسيحيين الخطير والمتدهور بسرعة في الشرق الأوسط.

المؤتمر العالمي بشأن حقوق الإنسان والدين يؤكد على المساواة في حقوق المواطنة من أجل وقف الصراعات

أكد المتحدثون في المؤتمر العالمي بشأن حقوق الإنسان والدين في الأمم المتحدة في جنيف، بمن فيهم الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، على الحاجة إلى المساواة في حقوق المواطنة من أجل مكافحة كره الأجانب والتمييز.

غزة والقدس: بؤرة قلق وانشغال مجلس الكنائس العالمي

يعرب مجلس الكنائس العالمي عن قلقه الشديد ويحذر من تدهور حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ويقترح مجموعة من التدابير رداً على أعمال العنف الأخيرة على حدود غزة وغيرها من الأعمال الاستفزازية في إسرائيل وفلسطين.

يدعو مجلس الكنائس العالمي إلى السلام العادل ووضع حد للإفلات من العقاب في الأراضي المقدسة

أدان الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور أولاف فيكس تفايت استخدام العنف المفرط من قبل القوات الإسرائيلية ضد متظاهرين مدنيين في غزة خلال الأسبوع الماضي الذي أودى بحياة الكثيرين و فقد الكثيرون أحبائهم ، وأعرب عن شعوره بالقلق بشكل خاص بسبب احتفال بعض المسيحيين بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارهم لها كهدية من الله ، على الرغم من الطبيعة الاستفزازية لهذه الخطوة.

مجلس الكنائس العالمي يُجدّد دعوته لوقف إطلاق النار في سوريا فوراً

في بيان صدر في 16 نيسان / أبريل، حثّ مجلس الكنائس العالمي المجتمع الدولي على إيجاد طريقة لكسر حلقة العنف في سوريا. ويأتي هذا البيان بعد يومين من قيام الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشن غارات جوية على مواقع للحكومة السورية، بعد أن اشتُبه في أنها مسؤولة عن هجوم بالأسلحة الكيميائية.

إطلاق "دعوة أروشا إلى التّلمذة"

أطلق المشاركون في المؤتمر العالمي حول الارساليات والتبشير التابع لمجلس الكنائس العالمي (CWME) "دعوةً إلى التلمذة" في اليوم الختامي للمؤتمر الموافق 13 مارس 2018. واجتمع في دولة تنزانيا أكثر من 1000 شخص من المنخرطين في الارساليات والتبشير للمشاركة في المؤتمر. وقدم المشاركون من جميع أنحاء العالم وهم من تقاليد مسيحية مختلفة.

زيارة مرتقبة للبابا فرنسيس لمجلس الكنائس العالمي هذا الصيف

أعلن الفاتيكان ومجلس الكنائس العالمي اليوم أن البابا فرنسيس سيزور مجلس الكنائس العالمي في شهر حزيران/يونيو المقبل.

قادة مسيحيون ويهود ومسلمون يؤكدون في فيينا على التماسك الاجتماعي والتعايش السلمي

الوحدة بين القادة الدينيين آخذة في الازدياد، وهي رسالة أمل قوية في المنطقة العربية، سمعها القادة المسيحيون واليهود والمسلمون في مؤتمر فيينا بشأن التعايش السلمي والتنوع، تزامناً مع دعوتهم لضرورة المزيد من الحوار.

مجلس الكنائس العالمي يدعو للإنهاء الفوري للحصار ووقف الهجمات على المدنيين في سوريا

أعرب مجلس الكنائس العالمي في بيان صادر في 26 فبراير/ شباط 2018 عن غضبه إزاء التصعيد العسكري المأساوي ضد المدنيين في غوطة دمشق الشرقية في سوريا.

قادة رجال الدين العرب يأسسون أول منبر للتلاحم الاجتماعي

وضع مؤتمر "الحوار بين الأديان من أجل السلام وتعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة" الذي عُقد في فيينا في 26 شباط/ فبراير، أول خطة عمل مشتركة بين قادة رجال الدين العرب لتمهيد سبيل درء الانقسامات التي خلّفها المتطرفون، وإحياء التلاحم الاجتماعي والمواطنة المشتركة في المنطقة العربية.

قادة كنيسة القدس يغلقون كنيسة القيامة تعبيرا عن احتجاج موحد

أغلق قادة كنائس القدس، في عمل فوق العادة، أبواب كنيسة القيامة يوم الأحد. وجاء الاحتجاج الموحد كرد فعل على الإجراءات التي قامت بها سلطات القدس للبدء في جمع ضرائب من عشرات الملايين من الدولارات من الكنائس، فضلا عن التشريعات المقترحة لمصادرة الأراضي المملوكة للكنيسة.

الدكتور "تفايت" يتكلم عن الشراكة من أجل وضع حدّ للعنف ضد الأطفال

شارك الدكتور القسّ "أولاف فيكس تفايت" أمين عام مجلس الكنائس العالمي، بكلمة خلال يومي 14-15 فبراير/شباط في القمة العالمية الخاصة بإيجاد حلول من أجل وضع حدّ للعنف والمنعقدة في العاصمة السويدية "ستوكهولم" كجزء من الشراكة العالمية لوضع حدّ للعنف ضد الأطفال.

الدكتور "تفايت": خارج الحدود الوطنية، نحن نشكل إنسانية واحدة

خلال حفل استقبال في مقر اليونيسيف في مدينة نيويورك يوم 22 يناير/كانون الثاني، قدّم الدكتور/ القسّ "أولاف تفايت فيكس" نظرته المسكونية بشأن الهجرة والاندماج والعدل.

مجلس الكنائس العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يعززان تعاونهما من أجل حماية الأطفال ورعايتهم

خلال اجتماع بتاريخ 19 يناير / كانون الثاني، تعهّد مجلس الكنائس العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بتعزيز التعاون بينهما وكذلك البحث في وضع مشاريع مشتركة من أجل حماية الأطفال ورعايتهم.

مجلس الكنائس العالمي يصرّح بأن المستقبل يجب أن يشهد قدس مشتركة

خلال المؤتمر الدولي الذي نُظّم من أجل دعم القدس خلال يومي 17 و18 كانون الثاني/ يناير 2018م في العاصمة المصرية، القاهرة، تحت إشراف الإمام الأعظم لجامع الأزهر، سماحة الشيخ / الدكتور الطيب و فخامة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، تناول الدكتور / القسّ "أولاف فيكس تفايت" موضوع مستقبل القدس.

الدكتور "تفايت": "لا تخافوا ! نحن مدعوون لبعث الأمل"

تنطلق الاحتفالات بالذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي بزيارة إلى الصين، حيث خطب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" بتاريخ 07 كانون الثاني / يناير في بيجين في كنيسة "تشونغونمن"، وهي إحدى أقدم الكنائس البروتستانتية في الصين، حول موضوع "يسوع المسيح، بهجة العالم". وقد حمل الدكتور "تفايت" معه تحية الزمالة الحية المتكونة من 348 كنيسة عضو في جميع أنحاء العالم.

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم على المسيحيين في مصر

أدان أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" الهجوم المزدوج على المسيحيين الأقباط مدينة حلوان التي توجد جنوب القاهرة والذي أدّى إلى قتل عشرة أشخاص من المصلين، عندما حاول رجل مسلّح إطلاق النار على كنيسة "مار-مينا" وهي كنيسة قبطية لا تبعد عن العاصمة المصرية القاهرة، غير أن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض عليه. وبعد هذا الحادث بحوالي ساعة من الزمن، تعرض محلّ تجاري، يملكه مسيحي قبطي، لهجوم أدّى إلى مصرع شخصين

القدس: " فلتكن كل أرواحنا نورا مضيئا من أجل العدل والسلام والمحبة والأمل"

هناك جوّ دافئ داخل الكنيسة: لقاءات سعيدة ولقاءات متجددة بين الأصدقاء والزملاء، وقد حان الوقت لبعضهم للوداع. إنه الوقت المناسب للإحساس بالترحاب من طرف الآخرين، وقد اجتمع حوالي 150 شخصا في كنيسة القديسة حنة (آن) في شرق القدس للصلاة من أجل السلام العادل ولإنهاء 50 سنة من الاحتلال ومن أجل التضامن تمهيدا للعيش معا في فلسطين وإسرائيل. وقد حان الوقت بأن يُسلّم المرافقون المسكونيون في مجموعة 67 المشعل لمرافقي مجموعة 68.