World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / Arabic

Arabic

WCC news in Arabic / الأخبار باللغة العربية

" ما يهُم هو الفوز بالسلام في سوريا"، يقول مبعوث الأمم المتحدة

استضاف الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القسّ الدكتور أولاف فيكس تفايت، مأدبة غداء يوم 12 كانون الأول/ ديسمبر، اعراباً عن امتنانه للخدمات التي قدَّمها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، السيد ستافان دي ميستورا، في قصر بوسي بحضور سعادة السفيرة هايدي غرو، رئيس شعبة الأمن البشري التابعة لوزارة الشؤون الخارجية الاتحادية، سويسرا، وفرق مجلس الكنائس العالمي والأمم المتحدة المعنية بسوريا.

Related Content:  "What matters is winning the peace in Syria," UN envoy says

بيان زعماء الكنائس، أمام البرلمان الأوروبي، بمناسبة أعياد ميلاد المسيح بشأن اللاجئين والمهاجرين

زعماء الكنائس في أوروبا يقفون متحدين من أجل تبني نهج مشترك بشأن اللاجئين والمهاجرين "على أساس الكرامة والاحترام والتراحم قدر الإمكان". هذا ما نتج عن حفل احتفالي، سلّم من خلاله زعماء لجنة الكنائس المعنية بالمهاجرين في أوروبا (CCME) ومؤتمر الكنائس الأوروبية (CEC) يوم الاثنين 03 ديسمبر / كانون الأول 2018م، بيانا بمناسبة أعياد المسيح باسم زعماء الكنائس الأوروبية لتقديمه للنائبة الأولى لرئيس البرلمان الأوروبي السيدة / "مايريد ماك-غينس".

وفقاً للبطريرك المسكوني، حماية الأطفال من أي نوع من أنواع العنف هي رسالة أساسية للدين المسيحي

أفاد صاحب القداسة البطريرك المسكوني برثلماوس في اجتماع في مقر مجلس الكنائس العالمي بمناسبة اليوم العالمي للطفل قائلاً إن حماية الأطفال من أي نوع من أنواع العنف كانت دائما وينبغي أن تظل رسالة أساسية للدين المسيحي.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تعتمد الاستراتيجية الإعلامية

بتاريخ 7 تشرين الثاني/نوفمبر، وافقت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي على الاستراتيجية الإعلامية المزمع اتباعها إلى غاية عام 2021، وهو العام الذي ستُعقد فيه الجمعية العامة القادمة لمجلس الكنائس العالمي.

محكمة إسرائيلية تلغي قرار منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي

ألغت محكمة الاستئناف الإدارية في القدس في 17 تشرين الأول/أكتوبر قرار السلطات الإسرائيلية منع دخول نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتورة / "إيزابيل أباو فيري" إلى البلاد.

الحياة في الصباح والقدرة على التحمّل تحت الاحتلال – المرافقون المسكونيون يقفون كشهود عيان أمام معابر التفتيش في القدس والضفة الغربية

في الساعة الرابعة و45 دقيقة فجرا، أمام معبر تفتيش "قلنديا" المزدحم بالآلاف من الفلسطينيين الذين يحاولون العبور كلّ يوم إلى القدس.

المرافقون المسكونيون يشكلون حضورا وقائيا ليلا ونهارا من أجل مواجهة تهديدات الهدم في "خان الأحمر"

كان الموعد المحدّد لهدم "خان الأحمر" هو الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وبالرغم من صمود سكان القرية من البدو، غير أن الإحساس بظهور الجرارات في أي وقت، مازال ينتابهم.

البعد الروحي والتعاون بين الأديان هما السبيل إلى التنمية المستدامة

لقد مرت الآن ثلاثة أسابيع على اختتام نسخة هذا العام من مؤتمر الأسبوع العالمي للمياه الذي انعقد في ستوكهولم (السويد) وعودة المندوبين من جميع أنحاء العالم إلى أوطانهم وهم متحفّزون لـ"للتوعية" بهذه القضايا، وفقاً لتعبير المطران / "أرنولد تيمبل" من دولة سيراليون، رئيس الشبكة المسكونية المعنية بالمياه التابعة لمجلس الكنائس العالمي.

Related Content:  Spiritual dimensions and interfaith cooperation key to sustainable development

رسالة المؤتمر العالمي لمكافحة كراهية الأجانب: البشر متساوون في الكرامة

أصدر المشاركون في مؤتمر "كراهية الأجانب والعنصرية والقومية الشعبوية في سياق الهجرة العالمية" رسالة بتاريخ 19 سبتمبر/ أيلول تؤكد وتؤيد مؤسسة طلب اللجوء للفارّين من الحروب والاضطهاد والكوارث الطبيعية، وتتمسّك باحترام حقوق جميع المهاجرين.

في المؤتمر العالمي المعني بكره الأجانب، اللاجئون يتحدثون عن دور الكنيسة

يجتمع قادة دينيون وممثلون عن المجتمع المدني من مختلف البلدان والكنائس المسيحية المتنوعة في روما في الفترة ما بين 18 و20 سبتمبر لمناقشة المهمة الملحّة المتمثّلة في مكافحة الخوف المتصاعد مما يسمى بـ"الأجانب".

مجلس الكنائس العالمي يشيد بـ"ماري باسيلي أسعد"

توفيت الزعيمة المسكونية "ماري باسيلي أسعد" بتاريخ 30 آب/أغسطس عن عمر يناهز 96 سنة. وأُقيمت جنازتها في مصر في 2 أيلول/سبتمبر. وكانت "ماري باسيلي أسعد" قد شغلت منصب نائبة الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي في الفترة ما بين 1980 و1986.

#WCC70 أمستردام 1948 (4): الاجتماع من أجل التدارس: الشيوعية والرأسمالية والمجتمع المسؤول

هل سبق لك أن فكرت في تأليف أوراتوريو عن الحركة المسكونية وتخصصه لمجلس الكنائس العالمي؟

#WCC70 أمستردام 1948 (3): الاجتماع من أجل التدارس: الكنيسة العالمية في ظل تصميم الله

قل لي، كيف يمكنك التعامل بجدية مع موضوع هذا الاجتماع - "اضطراب الإنسان وتصميم الله" - إذا كان "كارل بارت" قد تنبأ بعد ظهر يوم الاثنين أن ذلك من الخطأ، بل يجب أن يكون العكس، "تصميم الله" أولاً ثم بعد ذلك فقط "اضطراب الإنسان".

#WCC70 أمستردام 1948 (2): الاجتماع من أجل العمل: ما هو مجلس الكنائس العالمي؟

قاعة أمستردام للحفلات الموسيقية، 23 أغسطس 1948، الساعة 10:00. بعد قداس يوم الأحد يأتي يوم الاثنين، يوم العمل. لذا، عند دخولك قاعة الحفلات الموسيقية، لا تدع خيالك الجمالي يخطفه التمثال النصفي للمبدع "يوهان سيباستيان باخ".

اجتماع للحجاج من كل البقاع للاحتفال بذكرى مرور 70 سنة

اجتمع المئات من الأشخاص من كل أرجاء العالم لإقامة صلاة مسكونية في "نيويو كيرك" التي تعتبر كنيسة في مدينة أمستردام ويرجع عهدها للقرن 15 احتفالا بالذكرى 70 لتأسيس مجلس الكنائس العالمي في نفس المكان بالتحديد الذي تأسست فيه هذه المنظمة.

" لا محالة ستجد المحبة طريقها"

تحدث زعماء مجلس الكنائس العالمي عن موضوع "الضيافة: من خلال رحلة الحج نحو العدل والسلام" على هامش المناظرة المنعقدة بتاريخ 23 أغسطس / آب في الجامعة الدينية البروتستانتية في مدينة أمستردام.

"مجلس الكنائس العالمي هو كتاب مفتوح" : الاحتفال بمرور 70 عاما من تاريخ الحركة الكنسية العالمية

شهدت مدينة أمستردام هذا الأسبوع الاحتفال بتاريخ مجلس الكنائس العالمي الحافل بالأحداث المتميزة ذات الصلة بتعزيز التفاهم والتعاون بين المسيحيين عبر العالم بحيث تعتبر هذه المدينة مقرّ الجمعية التأسيسية للحركة.

أمستردام، آب/ غسطس 1948 (1) الاجتماع في الصلاة

Dam Square, Amsterdam, 22 August, 03:00 PM. A considerable crowd is gathered outside the New Church, which unlike its name may suggest was built at the end of the 14th century and dedicated in 1409. The weather has improved after a grey morning of low clouds and light rain.

منذ 70 عامًا، حج الشباب يوفر مجالًا لرؤى جديدة

اجتمع شباب محليون ودوليون في هولندا استعدادًا للاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لمجلس الكنائس العالمي.

٩٠ وجها من وجوه مجلس الكنائس العالمي: ١٩٤٨- ٢٠١٨

عندما تسير في وسط مكتب الاستقبال في مقر مجلس الكنائس العالمي في مدينة جنيف، ستصادف حوالي ٩٠ وجها من الأشخاص والذين، على الأقل وجزئيا، يحكون قصة مجلس الكنائس العالمي على مرّ ٧٠ سنة. وتحمل لوحات عريضة عرضا لصور ومقولات للأشخاص الذين ساهموا في مجلس الكنائس العالمي وفي الحركة المسكونية بأشكال متنوعة.