World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / الدعوة إلي إعادة توطين هائلة للاجئين في أوروبا

الدعوة إلي إعادة توطين هائلة للاجئين في أوروبا

23 March 2016

أرسلت لجنة الكنائس للمهاجرين في أوروبا ومؤتمر الكنائس الأوروبية ومجلس الكنائس العالمي رسالة إلى الكنائس الأعضاء والمنظمات الشريكة في أوروبا لحثها على تنفيذ المزيد من الدعوة بهدف إعادة توطين الاعداد الهائلة من اللاجئين بالتعاون مع حكوماتهم الوطنية وبرلماناتهم الوطنية في الأسابيع المقبلة.

وتستعد حاليا الحكومات الوطنية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بغية الإعداد لمؤتمر "مسارات قانونية لقبول للاجئين السوريين" ومن المتوقع أن يعقد هذا الاجتماع في جنيف يوم 30 مارس /آذار المقبل.

ونص الرسالة " أننا نعتقد أن هذا المسعى من تضافر الجهود لإعادة التوطين في العديد من البلدان الأوروبية سيكون له فوائد بشأن وضع اللاجئين السوريين وحدهم". و "نأمل في إعادة فتح الأبواب أمام مسارات أكثر آمنة وقانونية في أوروبا بشكل عام."

ويعتقد قادة لجنة الكنائس للمهاجرين في أوروبا ومؤتمر الكنائس الأوروبية ومجلس الكنائس العالمي أن حماية اللاجئين في أوروبا يتم مناقشتها في الغالب من قبل الجهات السياسية الفاعلة في سياق الحد من الهجرة غير النظامية إلى أوروبا. " وإن إشراك البرلمانيين في هذا المسعى سيكون أيضا مفيدا لكن سيكون للاتصالات المباشرة مع القسم المسئول عن اللجوء والهجرة لحكوماتكم فعالية أكثر بالتأكيد " هذا ما تشير إليه الرسالة.

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الروابط التالية:

لقراءة الرسالة كاملة بشأن الدعوة لإعادة توطين اللاجئين إلى أوروبا

لجنة الكنائس للمهاجرين في أوروبا

مؤتمر الكنائس الأوروبية

Logos CCME-CEC-WCC

بيان صحفي مشترك صادر عن لجنة الكنائس للمهاجرين في أوروبا ومؤتمر الكنائس الأوروبية ومجلس الكنائس العالمي

Filed under: