World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

معهد بوسيه التابع لمجلس الكنائس العالمي يحتفل بمرور سبعين عاما وسط خضم من الأحداث

سوف ينظم المعهد المسكوني في قصر دو بوسيه احتفالية بمناسبة مرور سبعين عاما بحضور شخصيات بارزة عندما يجتمعون معا في صلوات وعبادات مشتركة وسوف يتم إصدار كتاب جديد بمناسبة هذه الاحتفالية خلال عطلة نهاية الأسبوع من 30 سبتمبر/أيلول - 2 أكتوبر/تشرين الآول.

Related Content:  WCC’s Bossey institute celebrates 70 years with array of events

الإمام الاكبر شيخ الجامع الازهر في زيارة إلي مجلس الكنائس العالمي

يزور فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر ورئيس جامعة الازهر المرموقة مجلس الكنائس العالمي لإلقاء محاضرة عامة وللمشاركة في مشاورات رفيعة المستوى بشأن دور الأديان في بناء السلام.

Numerosi leader religiosi di varie confessioni parlano di pace ad Assisi

Mentre a New York i leader politici mondiali si riunivano alle Nazioni Unite per discutere dei problemi che affliggono il pianeta, i leader religiosi musulmani, ebrei, indù, cristiani e buddisti si sono incontrati questa settimana ad Assisi per parlare di pace.

مجلس الكنائس العالمي يعلن انعقاد الأسبوع العالمي للسلام في فلسطين و إسرائيل

وجه الامين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيكسه تفايت رسالة إلى الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي هذا الاسبوع من أجل الحاجة المستمرة للعمل الصلاة والدعوة حتى يستطيع الإسرائيليون والفلسطينيون أن يتعايشا معا جنبا إلي جنب وأن يسود السلام بينهما.

Related Content:  WCC set to observe World Week for Peace in Palestine and Israel

Sekolah GEM diakhiri dengan harapan untuk masa depan yang lebih baik

“Sebagai seorang professor ekonomi dan etika ekonomi dengan latar belakang teologi, dan sebagai dekan dari sekolah GEM, saya dapat mengatakan bahwa ekonomi pluralistik -- yang saat ini berkembang sebagai inisiatif mahasiswa secara internasional -- merupakan sebuah usaha untuk menantang ekonomi monolithik neo-liberal. Sudah saatnya ada cara berpikir yang baru mengenai ekonomi," demikian pernyataan Prof. Martin Büscher, kepala bidang etika bisnis dan ekonomi di Institut Diakonia dan Manajemen, Universitas Protestan Wuppertal/Bethel, Jerman, pada penutupan sekolah Pemerintahan, Ekonomi dan Manajemen (Governance, Economics and Management/GEM) yang diadakan di Hong Kong pada 22 Agustus - 2 September yang lalu.

Related Content:  GEM school ends with hope for a better tomorrow

GEM課程圓滿結束 期盼明天更好

由普世教會協會(WCC)及普世改革宗教會聯盟(WCRC)籌辦的「治理、經濟與管理(Governance, Economics and Management, GEM)課程」於2016年8月22日至9月2日在香港舉辦。德國烏伯塔/伯特利改革宗大學(Protestant University of Wuppertal/Bethel)服事與管理學院(Institute for Diakonia and Management)經濟與商業倫理學首席教授馬丁・布舍爾(Martin Büscher)在課程尾聲提到,「身為有神學背景的經濟學及經濟倫理學教授,又是GEM課程的負責人,我認為以國際學生倡議引人注目的多元經濟學對新自由化單一經濟學提出挑戰,以全新思維來面對經濟學的時刻已經到了。」

Related Content:  GEM school ends with hope for a better tomorrow

إنهاء الاحتلال للأراضي المقدسة وحث رجال الدين على إجراء المشاورات في الولايات المتحدة

أصدر مجلس الكنائس العالمي والمجلس الوطني لكنائس المسيح في الولايات المتحدة الأمريكية بيانا يدعو إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان وإنهاء المعاناة المستمرة للأجيال في الأراضي المقدسة وذلك خلال المشاورة المشتركة بشأن الاوضاع في الأراضي المقدسة.

EAPPI משמשת כמשכינת שלום עולמי, אומר הרכז היוצא

בתום שמונה שנות שרות, מנואל קינטרו פורש מתפקידו כרכז היוזמה הבינלאומית המכונה "תכנית הליווי האקומני לפלסטין וישראל" (EAPPI - Ecumenical Accompaniment Programme in Palestine and Israel) של "מועצת הכנסיות העולמית" (World Council of Churches – WCC).

Related Content:  EAPPI serves as global peacemaker, notes outgoing coordinator

مسيحيو نيجيريا ومسلميها يفتتحون مركزا تاريخيا للسلام

تجمع النيجيريين من المسيحيين والمسلمين يوم 19 أغسطس / آب لافتتاح المركز الدولي للوساطة بين الأديان للسلام والوئام.

Related Content:  Nigerian Christians and Muslims open historic peace centre

ملتقى دولي بعنوان مشاركة الشباب ودور الدين في مواجهة العنف

يشارك في الملتقى 40 شاباً وفتاةً من 14 بلد هذا الاسبوع الحالي في القاهرة لحضور ملتقى بعنوان "مشاركة الشباب ودور الدين في مواجهة العنف"

Related Content:  Seminar will address youth engagement, religion and violence

أستاذ المعهد المسكوني ببوسي يقر بأن الثقة بين الأديان تتزايد

خاضت الثقة والاحترام بين الأديان معتركا صعبا داخل المجتمعات في جميع أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص في بعض الأحداث التي كانت فيها الحاجة الماسة لبناء السلام الناجح مطلوبة. ولذلك شهد يوم 11 أغسطس / آب حدثا بالغ الأهمية في تاريخ المعهد المسكوني في بوسي بسويسرا لأنه شهد حفلة تخريج الطلاب الأوائل الذين تلقوا دبلومات الدراسات العليا في فرع الدراسات بين الأديان. وشهد الحفل نفسه نيل أستاذ معهد بوسيه القس الأب الدكتور لورانس يوامادي الجائزة السنوية "جائزة المعرفة المشتركة " التي منحتها له المؤسسة الإسلامية (المعرفة المشتركة) وهى مؤسسة لا تستهدف الربح. وبغض النظر عن الجائزة التي منحت للورنس نرى التزام لورنس الإيجابي والصادق في الحوار بين الأديان وبين البشر.

Related Content:  Ecumenical Institute professor recognized as trust among religions grows

אוו בוארסמה יחתור לאיזון במסגרת תפקידו כרכז ה- EAPPI

הכומר ד"ר אוו בוארסמה יטול את תפקיד רכז תוכנית EAPPI הבינלאומית בג'נבה החל מה-26 בספטמבר 2016. בתום שמונה שנות שירות כרכז תוכנית EAPPI הבינלאומית שמושבה בג'נבה, הגיע מר מנואל קינטרו לגיל פרישה ויעזוב את סניף EAPPI הבינלאומי של 'מועצת הכנסיות העולמית' (World Council of Churches) בסוף אוגוסט.

Related Content:  Owe Boersma will strive for equilibrium as EAPPI coordinator

أويه بويرسما يسعي لتحقيق التوازن كمنسق لبرنامج المرافقة المسكوني في فلسطين واسرائيل

سوف يتولى القس الدكتور أويه بويرسما في جنيف مهام منصبه الجديد اعتبارا من 26 سبتمبر / ايلول 2016 كمنسق البرنامج الدولي المسكوني للمرافقة في فلسطين واسرائيل . وذلك بعد وصول السيد مانويل كوينتيرو المنسق الحالي في جنيف للبرنامج الي سن التقاعد، بعد ثماني سنوات من الخدمة مغادرا منصبه في برنامج المرافقة المسكوني التابع لمجلس الكنائس العالمي في نهاية أغسطس/ آب.

Related Content:  Owe Boersma will strive for equilibrium as EAPPI coordinator

في بيروت يسلّط البروتستانت وغير البروتستانت الضوء على حركة الإصلاح البروتستانتي

ماذا تعني الذكرى السنوية الخمسمائة القريبة خارج مكان ولادتها في أوروبا؟ في الشرق الأوسط، لا تعني حركة الاصلاح البروتستانتي إرثاً متيناً فحسب وإنما أيضاً المستقبل المجهول لأقلية مفككة وصغيرة الحجم. ولا تزال كنائس الاصلاح مهمة في فلك المجموعات المسيحية أو بالأحرى المسيحية غير الانجيلية والتي تدعوها لتولّي القيادة في الانفتاح المسكوني على المجموعات الكاريزمية (Charismatic) والخمسينية (Pentecostal) الحديثة.

Related Content:  In Beirut, Protestants and non-Protestants highlight Reformation

أولمبياد الريو: مجلس الكنائس العالمي ينضم إلى "فريق اللاجئين"

حدثٌ تاريخي مقبل ندعوكم للانضمام إليه ودعمه. في أولمبياد الريو 2016 وللمرة الأولى في التاريخ، سوف يمثّل فريقٌ أولئك الرجال والنساء والصبيان والفتيات الذين نزحوا عن بيوتهم بسبب الآزمة. إن مجلس الكنائس العالمي يدعو الشعوب والكنائس كافة إلى تشجيع فريق اللاجئين الاولمبي الكثير الرمزية، وهو يتألف من مجموعة تضم عشرة رياضيين من النخبة من بلدان مختلفة من العالم.

Related Content:  Rio Olympics: WCC joins “Team Refugees”

نبراس أمل لإقامة العدالة و تحقيق السلام في الأرض المقدسة

في كل صباح يصل هذا الرجل المبتهج واللبق إلي مكتبه في القدس الشرقية حاملا نبراس أمل. فقد كرس الدكتور برنارد سابيلا حياته كلها دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني. و يواجه سابيلا كل يوم تحديات جديدة مع مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وذلك من خلال عمله كمدير تنفيذي لدائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين. وفي الوقت ذاته، يريد أن يحيا سابيلا فقط كمواطن عادي في البلد التي تمتد فيها جذوره وجذور عائلته دون التدخل باستمرار في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. ويأمل أن لا يؤثر دائما هذا النزاع على هويته الفلسطينية.

Related Content:  A grain of hope for justice and peace in the Holy Land

الدين: طريق الحرب أم السلام؟

يشهد العالم كل يوم نزاعات وعنف ترتكب بإسم الدين أو ترتكب ضد أشخاص بسبب هويتهم الدينية في أماكن عدة من باريس إلى باكستان من اورلاندو الى ميانمار والعراق ونيجيريا.

Related Content:  Religion: Way of war or path to peace?

Å være menneske er å være sårbar

- Når vi omtaler funksjonshemmede som "de sårbare", styrkes vrangforestillingen om at mennesker uten funksjonshemninger er sterke og klarer seg selv.

Plenumsmøte om enhet understreker kirkens avgjørende betydning

Hva er status for den økumeniske søken etter en kristen enhet? Hvordan forholder dette seg til arbeidet for rettferdighet og fred? Hva kan vi si om Kirken i denne sammenheng?

Kirkenes verdensråd lanserer lærebok om misjonsarbeid

Lanseringen av en omfattende lærebok i misjonsarbeid markerer et viktig øyeblikk for Kirkenes verdensråds kommisjon for verdensmisjon og evangelisering.