World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

WCC רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש

פרופילים של עושי שלום וקריאות לצדק לכל העמים בישראל ובפלשתין מיוצגים במסע התעמולה של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש, שהושק אונליין היום.

مجلس الكنائس العالمي يسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة

أطلق مجلس الكنائس العالمي اليوم حملة على الانترنت بعنوان "نسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة". وتتضمن هذه الحملة آمال صانعي السلام ودعواتهم من أجل تحقيق العدالة لجميع الشعوب في إسرائيل وفلسطين.

مجلس الكنائس العالمي يشجع تجديد الجهود المناخية بعد انسحاب الولايات المتحدة

أعرب مجلس الكنائس العالمي عن خيبة أمله العميقة إزاء انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاق باريس لعام 2015، وحثّ على تجديد التزام الكنائس بالاتفاق وأشاد بالمجتمعات المحلية والحكومات التي جدّدت تأكيد التزاماتها المناخية.

مجلس الكنائس العالمي يطالب بتعليق العقوبات وإجراء محادثات فورية لنزع فتيل الصراع الكوري

"أمام تصاعد المواجهات وتزايد المخاطر لصراع قد يكون كارثياً" على شبه الجزيرة الكورية، أكّد مجلس الكنائس العالمي أن "هناك حاجة ملحة إلى تحوّل نموذجي في النهج من أجل رفع التحديات الجغرافية السياسية في المنطقة".

مجلس الكنائس العالمي يستنكر احتلال الأراضي الفلسطينية القائم منذ 50 عاما

بعد مرور 100 عام على إعلان بلفور و50 عاماً على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عقب حرب 1967، أعربت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي عن أسفها للفشل الحالي للأطراف في السعي إلى تحقيق السلام العادل واعتبرت ذلك "وصمة عار لا تُمحى على ضمير أعضاء المجتمع الدولي" لفشلهم في حل الأزمة.

חג השבועות הינו הזמן להתפלל לאחדות ולשלום אמיתי

החברות והאחדות אותן חשו חסידי ישו, כאשר הם נאספו בחג השבועות להתפלל ביחד בירושלים בזמן פחד, היוותה "התחלה חדשה" עבור מטרת הכנסייה, הזכיר המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC) לכלל הנוצרים בעולם, בהיותו בארץ הקודש.

Related Content:  Pentecost is time to pray for unity and just peace

العنصرة، مناسبة للصلاة معا من أجل الوحدة والسلام العادل

في كلمة ألقاها الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" من الأرض المقدسة، ذكّر فيها جميع المسيحيين في العالم بأنّ الزمالة والوحدة اللتين عاشهما تلاميذ يسوع من خلال الصلاة معا في فترة ساد فيها الخوف في القدس خلال فترة العنصرة "تفتح الآفاق من جديد" للمهمة التي تضطلع بها الكنيسة في العالم.

Related Content:  Pentecost is time to pray for unity and just peace

Историческая встреча в Босси: “Стремление к большему единению во Христе”

В целях преодоления внутренних разногласий среди христианских церквей лидеры Всемирного совета церквей (ВСЦ), Всемирного пятидесятнического братства (ВПБ), Всемирного евангелического альянса (ВСА) и должностные лица Ватикана впервые провели совместную встречу для продвижения христианского единства. Организованная ВСЦ и Глобальным христианским форумом двухдневная встреча исторического значения была посвящена вопросам поддержки проведения Глобального христианского форума (ГХФ).

Related Content:  “Greater Oneness in Christ” focus of dialogue at historic meeting in Bossey

"وحدة أكبر في المسيح"، محور حوارات المؤتمر التاريخي الذي عُقد في "بوسي"

في رحلة التغلب على الانقسامات الداخلية بين المسيحيين، اجتمعت القيادة العليا لمجلس الكنائس العالمي والزمالة العالمية الخمسينية والتحالف الإنجيلي العالمي ووفد من المجلس البابوي لتعزيز الوحدة المسيحية لأول مرة في مؤتمر تاريخي دام يومين من أجل تقديم دعمهم للمنتدى المسيحي العالمي. ونُظّم هذا المؤتمر بالتعاون بين مجلس الكنائس العالمي والمنتدى المسيحي العالمي.

Related Content:  “Greater Oneness in Christ” focus of dialogue at historic meeting in Bossey

G7は飢餓に取り組まなければならない

イエメンやソマリア、南スーダン、そしてナイジェリアでは、2,000万人が飢餓に苦しんでいる。ところが、このような人々の命を救うための取り組みは、まだ十分に行われていない。この中には、今すぐ救いの手を差し伸べなければ命の危機に直面してしまう子どもたちが、140万人も含まれている。

Related Content:  G7 must address famine

Il G7 deve affrontare la fame nel mondo

Si sta facendo davvero troppo poco per salvare la vita dei 20 milioni di persone che soffrono la fame in Yemen, Somalia, Sud Sudan e Nigeria. Tra loro ci sono 1,4 milioni di bambini a rischio di morte imminente se, non arriveranno immediatamente gli aiuti.

Related Content:  G7 must address famine

WCC קוראת להתפלל למען שלום צודק בארץ הקודש

מועצת הכנסיות העולמית (WCC) קוראת לנוצרים ברחבי העולם להשתתף בתפילת פנטקוסט ולהתפלל למען שלום צודק בארץ הקודש.

Related Content:  WCC calls for prayer for just peace in the Holy Land

مجلس الكنائس العالمي يطالب بصلاة جماعية من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة

طالب مجلس الكنائس العالمي (WCC) المسيحيين في العالم كافة المشاركة في صلاة جماعية خلال عيد العنصرة من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة.

Related Content:  WCC calls for prayer for just peace in the Holy Land

البطريرك المسكوني يتكلّم عن دور الديانات في تعزيز السلام العالمي

قال سماحة البطريرك المسكوني الأسقف الأعظم "برثلماوس" أمام مؤتمر السلام العالمي المنعقد في الأزهر في القاهرة في مصر خلال يومي 27-28 أبريل/نيسان 2017م، "إنّ حماية حرية البشر وكرامتهم تعتبر مساهمة حيوية من أجل بناء السلام من طرف المجتمعات الدينية".

Related Content:  Ecumenical Patriarch speaks on role of religion in world peace

البطريرك المسكوني "برثلماوس" يزور مقرّ مجلس الكنائس العالمي

ألقى سماحة البطريرك المسكوني الأسقف الأعظم "برثلماوس" يوم 24 أبريل/نيسان كلمة أمام العموم في مقرّ مجلس الكنائس العالمي في مدنية جنيف (سويسرا) في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى سويسرا بمناسبة مرور 25 سنة تتويجا لسماحته أسقفا للقسطنطينية وبطريركا مسكونيا وبمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس المركز الأرثوذكسي للبطريركية المسكونية في "شامبيزي".

Related Content:  Ecumenical Patriarch visits WCC

Η οικουμενική Γενεύη καλωσορίζει τον Οικουμενικό Πατριάρχη

Το Παγκόσμιο Συμβούλιο Εκκλησιών (ΠΣΕ) συμμετέχει στους επετειακούς εορτασμούς για τα 25 χρόνια από την ενθρόνιση του Οικουμενικού Πατριάρχη της Κωνσταντινουπόλεως, τους οποίους διοργανώνει το Ορθόδοξο Κέντρο του Οικουμενικού Πατριαρχείου στο Σαμπεζύ της Γενεύης, από τις 22 έως τις 24 Απριλίου 2017. Ο Παναγιότατος Οικουμενικός Πατριάρχης κ. Βαρθολομαίος, θα δώσει δημόσια διάλεξη στην έδρα του ΠΣΕ στις 24 Απριλίου, 12:00 τοπική ώρα. Ο Οικουμενικός Πατριάρχης θα αναφερθεί στην εισήγησή του σε ζητήματα που αφορούν την Αγία και Μεγάλη Σύνοδο της Ορθοδόξου Εκκλησίας, η οποία πραγματοποιήθηκε πέρυσι στην Κρήτη, όπως επίσης και σε ζητήματα που αφορούν τις σύγχρονες περιβαλλοντικές προκλήσεις και την προστασία των δικαιωμάτων των παιδιών.

Related Content:  The ecumenical Geneva welcomes the Ecumenical Patriarch

الأمل يمكن أن يخلق المعجزات، وفقاً لمنسق برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل التابع لمجلس الكنائس العالمي في الأرض المقدسة

يمزح السيد / زغبي زغبي عند تقديم نفسه قائلاً: "يمكنكم استخدام أي من الاسمين". السيد / زغبي زغبي رجل بشوش لديه شغف قوي بالحوار والسلام والمصالحة. يرى وظيفته بمثابة "أسلوب حياة أو التزام بدلا من كونها مجرد عمل".

Related Content:  Hope can create miracles, reflects WCC-EAPPI coordinator in Holy Land

حمل الصليب بدون خوف

إن الاعتداءات الوحشية على كنيستين في الإسكندرية وطنطا يوم الأحد والتي أدّت إلى سقوط أكثر من 40 ضحية ليست الهجمات الأولى على المسيحيين في مصر. ففي شهر يناير، هدّد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية المسيحيين الأقباط وقتل منهم ثمانية أشخاص. وفي ديسمبر 2016، أسفر انفجار وقع في كاتدرائية القاهرة عن مصرع 30 شخصا.

Related Content:  Carrying the cross without fear

مجلس الكنائس العالمي يستنكر الهجومات الإرهابية على الكنائس في مصر مطالبا بوضع حدّ للعنف

استنكر مجلس الكنائس العالمي الهجومين الداميين والإجراميين اللذين استهدفا المصلين الأبرياء في كنيسة القديس جورج (مار جيرجيس) القبطية في مدينة طانطا وأمام كنيسة القديس مارك في مدينة الاسكندرية في مصر.

Kyrkornas världsråd ber om förbön för Stockholm

Kyrkornas världsråds (KV) generalsekreterare Olav Fykse Tveit fördömde terrorattacken i Stockholm, Sverige, den 7 april och sörjer förlusten av liv samt ber om förböner för offren, deras familjer och vänner.