World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

تصل أول دفعة من أصل 1000 (ألف) لاجئ إلى إيطاليا عبر مشروع "الممرات الانسانية"

تصل إلى إيطاليا هذا الشهر أول دفعة من أصل 1000 لاجئ من مخيمات في لبنان والمغرب وإثيوبيا عبر مشروع "الممرات الانسانية" الذي ينظمه اتحاد الكنائس البروتستانتية في إيطاليا، وجماعة "سانت إيجيديو" الدينية والحكومية الايطالية.

Related Content:  First of 1,000 refugees arrive in Italy through “Humanitarian Corridors” project

50 лет после выхода в свет Теологии надежды – видение перспективы Юргеном Мольтманом продолжает воодушевлять

По истечении пяти десятилетий после опубликования новаторской Теологии надежды (Theology of Hope) немецкий богослов Юрген Мольтман (Jürgen Moltmann) продолжает настаивать на силе надежды в «пришествие Бога» как силе, способной преобразовать весь мир.

Related Content:  50 years after Theology of Hope, Jürgen Moltmann's vision continues to inspire Jürgen Moltmann leads ecumenical reflections in Geneva

علماء مسلمون يصدرون إعلاناً حول حقوق الأقليات الدينية

أشاد الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس د. أولاف فيكسي تفيت، بإصدار إعلان مراكش حول حقوق الأقليات الدينية في المجتمعات ذات الأغلبية المسلمة.

Related Content:  Muslim scholars release declaration on rights of religious minorities

Православные патриархи готовятся к Великому и Святому Собору в июне на Крите

Предстоятели Православных Церквей приняли участие в Синаксе (совещании), проходившем в Шамбези, Женева, Швейцария, под председательством Варфоломея, архиепископа Константинополя-Нового Рима и Вселенского патриарха, и постановили провести в июне Всеправославное совещание – Великий и Святой Собор Православной Церкви.

Related Content:  Orthodox patriarchs prepare for Great and Holy Council in June in Crete

مؤتمر مجلس الكنائس العالمي/الأمم المتحدة يدعو إلى تنسيق الإجراءات بشأن أزمة اللاجئين

في أعقاب المؤتمر رفيع المستوى لمجلس الكنائس العالمي/الأمم المتحدة بشأن أزمة اللاجئين في أوروبا، والذي انعقد في المركز المسكوني بجنيف يوم 18-19 كانون الثاني/يناير، صدر بيانٌ بعنوان "استجابة أوروبا لأزمة اللاجئين، من بلدان المنشأ إلى العبور، وحتى الاستقبال واللجوء: دعوة إلى تقاسم المسؤولية وتنسيق الإجراءات".

Related Content:  WCC/UN conference calls for coordinated action on refugee crisis

Юрген Мольтман проводит в Женеве Размышления об экуменизме

В среду 13 января, в самом начале нового рабочего года Экуменического центра в Женеве, Юрген Мольтман, почитаемый немецкий теолог, гость Всемирного совета церквей (ВСЦ) провел однодневную серию презентаций и дискуссий. Он также ответил на комментарии и вопросы по своей новой книге Живой бог и полнота жизни (Публикации ВСЦ, 2016 г.) (The Living God and the Fullness of Life).

Related Content:  Jürgen Moltmann leads ecumenical reflections in Geneva

مؤتمر يشدد على ضرورة تعزيز التعاون في موضوع أزمة اللاجئين والمهاجرين

قامت مجموعة من الحكومات ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك الكنائس ومجموعة من المنظمات الدينية بتنظيم مؤتمر رفيع المستوى في جنيف يشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز التنسيق والتعاون استجابة إلى موقف أوروبا تجاه أزمة اللاجئين والمهاجرين.

Related Content:  Conference underlines need for greater cooperation in refugee and migrant crisis

وزير الداخلية الألماني يؤكد دور الكنائس في الإستجابة لقضية اللاجئين

يمكن للكنائس في أوربا أن تلعب دورا حاسما في الإستجابة لقضية وصول اللاجئين إلى أوربا، حسبما قال وزير الداخلية الألماني لحشد في جنيف من ممثلي الحكومات ووكالات الامم المتحدة والمؤسسات الكنسية والدينية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني.

Related Content:  German interior minister underlines churches' role in refugee response

Αρχιεπίσκοπος Αναστάσιος: Ο εραστής της επιστήμης που έγινε Απόστολος της Ειρήνης

Γνωστός για την φιλική του διάθεση, την φιλειρηνική του στάση και τις εμπνευσμένες ομιλίες του, τίποτα δεν μοιάζει να είναι αδύνατο για τον Αρχιεπίσκοπο Αναστάσιο. Έχει παλέψει και έχει αντιμετωπίσει ποικίλες δυσκολίες, συμπεριλαμβανομένων μιας σοβαρής ασθένειας, αλλά και διώξεων. Του ζητήθηκε να αναλάβει μια νέα θέση σε ηλικία 62 ετών και αφοσιώθηκε σε μια χώρα της οποίας η γλώσσα και ο πολιτισμός του ήταν άγνωστα.

Related Content:  Archbishop Anastasios, the science lover who became an apostle of peace

Oggi e domani a Roma il pastore luterano Olav Fykse Tveit, segretario generale del Consiglio ecumenico delle chiese

Oggi e domani, 14-15 dicembre, è in vista ufficiale a Roma il segretario generale del Consiglio ecumenico delle chiese (CEC), il pastore luterano Olav Fykse Tveit.

日本キリスト諸教団マイノリティ問題を論議

20の日本キリスト諸教団とマイノリテイライトネットワーク又海外の20の諸教会や関係者団体などより約200人が11月18日より21日にわたリ東京在日韓国YMCAにおいて第3回“マイノリティ問題と宣教”をテーマとする国際会議に出席しました。

Related Content:  Japanese churches discuss minority issues

مجلس الكنائس العالمي قلق جداً بسبب المصادمات العنيفة في إسرائيل وفلسطين

عبرت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي مجدداً عن قلقها حيال التطورات الأخيرة في إسرائيل وفلسطين مشددة على "رفض مجلس الكنائس العالمي للعنف والظلم" وكررت "دعواتها الملحة لاحترام حقوق الإنسان لجميع سكان المنطقة بغض النظر عن هويتهم الوطنية، العرقية أو الدينية"، وذلك في تصريح صدر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في جنيف، سويسرا، المنعقد بين 13 و18 نوفمبر / تشرين الثاني.

صلاة مشتركة في جنيف تتطرق للاعتداءات الإرهابية

محور الصلاة الرئيسي التي أقيمت في كاتدرائية القديس بطرس في وسط مدينة جنيف القديمة كان إحياء ذكرى الإبادة الأرمنية التي حصلت بين 1915 و 1923. ولكن بعد العمليات الإرهابية التي وقعت قبل أيام في بيروت وباريس وأودت بحياة مئات المدنيين وخلفت مئات الجرحى، اتخذ اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط بعداً جديداً.

تفجيرا بيروت يثيران استنكار الكنائس ومجلس الكنائس العالمي

استنكر مجلس كنائس الشرق الأوسط ومجلس الكنائس العالمي التفجيرين الأخيرين اللذين ضربا حياً مدنياً مكتظاً بالسكان في بيروت، لبنان وعبّرا عن إدانتهما لهذا العمل، وعن تعاطفهما مع الشعب اللبناني، وعن إصرارهما على العمل الدؤوب والسعي إلى السلام والاستقرار في كافة مناطق الشرق الأوسط.

Related Content:  Beirut bombings stir churches’ and WCC condemnations

مجلس الكنائس العالمي يدين الاعتداءات الإرهابية

أدان مجلس الكنائس العالمي بشدة الاعتداءات الإرهابية في كل من باريس وبيروت. في تصريح صادر في الرابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في بوجي- بوسي، سويسرا، أعلنت اللجنة التنفيذية ما يلي:

Related Content:  WCC strongly condemned terror attacks

أولاف فيسكه تفايت: نحن بحاجة إلى قرار عالمي بخصوص أزمة اللاجئين

زار وفد من أهم الهيئات المسكونية العالمية هنغاريا بين 25 و29 سبتمبر/أيلول لدعم الجهود المبذولة في مساعدة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

Tveit: Nemzetközi megoldást kell találni a menekültválságra

Nagy nemzetközi ökumenikus szervezetek képviselői látogattak Magyarországra szeptember 25–29. között, hogy az Európában és a Közel-Keleten a menekültek megsegítésére tett erőfeszítéseket támogassák.

Lokalt och globalt arbete räddar liv

Det regnar. Det är kallt och blåsigt. Det är höst i luften i norra Grekland. Vi har just anlänt till flyktinglägret Idomeni, i norra Grekland. Vintern som närmar sig är ett lika stort hot mot flyktingarna som smugglarna. Vintern innebär döden i värsta fall. Hittills har Grekland tagit emot över 500 000 flyktingar, bara 168 000 under september månad. Situationen är kritisk. Dessutom är de allra fattigaste kvar i Syrien och väntas anlända kommande månader. Grekland befinner sig i en finansiell kris och har haft tre val den senaste tiden. Grekerna kämpar med sin egen tillvaro men öppnar upp en varm famn för alla människor på flykt.

مجلس الكنائس العالمي يدعو إلى إنهاء التدخلات العسكرية الخارجية في سوريا

في إعلان رسمي صدر في 12 تشرين الأول/أكتوبر، عبر مجلس الكنائس العالمي عن قلقه الشديد حيال التصعيد الدراماتيكي للنزاع في سوريا

Az egyházak kísérik útjukon a menekülteket Magyarországon

„Nem tudom kiverni a fejemből annak a menetnek a szívbemarkoló emlékét, amikor menekültek ezrei indultak el a Budapestről Ausztria felé, hogy átléphessék a határt a magyar kormány által rendelkezésre bocsátott buszok segítségével” – mondta Fabiny Tamás, a Magyarországi Evangélikus Egyház püspöke, a Lutheránus Világszövetség (WCC) alelnöke. Fabiny püspök a Budapestre látogató WCC-delegáció tagjaival beszélgetett.