World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

מועצת הכנסיות העולמית (WCC) מביעה דאגה עמוקה בנוגע להכרה של ארה"ב בירושלים כבירת ישראל

בהצהרה שפרסם המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), הכומר ד"ר אולב פיקס טוויט, הוא הביע דאגה עמוקה בנוגע להכרזה של הנשיא טראמפ בנוגע לכך שארצות הברית תכיר בירושלים כבירת ישראל.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تتطلع إلى المستقبل من أجل تحقيق الوحدة والعدالة والسلام

اجتمعت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في عمان، الأردن، في الفترة ما بين 17 و23 تشرين الثاني/نوفمبر من أجل المصادقة على خطة وميزانية عام 2018، والاستعداد لتجديد الخطة الاستراتيجية لمجلس الكنائس العالمي. وحدّدت اللجنة التنفيذية سبل المضي قدماً في انخراط مجلس الكنائس العالمي في فلسطين وإسرائيل من خلال المزيد من الاطلاع على الوضع الخاص في الأردن والشرق الأوسط، وناقشت تحديات الكنائس وردّ مجلس الكنائس العالمي. ورحّب غبطة "ثيوفيلوس" الثالث، بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وسائر فلسطين والأردن بهذه المجموعة.

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم على المسجد في مصر

أدان أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" الهجوم على المسجد في مصر والذي أدّى إلى قتل المئات من المصلين، وأعرب عن حزنه العميق على هذه الأرواح المفقودة وأعداد الجرحى جرّاء هذا الهجوم الذي وقع يوم 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تصدر بيانا عن الوضع الراهن في القدس

على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية في العاصمة الأردنية "عمان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م أصدرت هذه الأخيرة بيانا أعربت فيه عن انشغالها بشأن الطرق والأساليب التي تهدد المؤسسات الكنسية والأملاك في القدس جرّاء العقود ذات الصلة بالشرعية المُتنازع عليها والعمليات التي تنفذها جماعات المستوطنين المتطرفة والسياسات التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية.

הועד המנהל של ה-WCC משחרר הצהרה על ירושלים והסטטוס קוו

בעת פגישה בעמאן, ירדן בין התאריכים 17-23 בנובמבר 2017, הועד המנהל של מועצת הכנסיות העולמית שיחרר הצהרה בה הוא מביע את דאגתו בנוגע לדרכים בהן אירגוני כנסיה ונכסים בירושלים מאוימים כתוצאה מחוזים בעלי חוקיות במחלוקת, מאמצים של קבוצות מתיישבים קיצוניות ומדינויות של ממשלת ישראל.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تؤكد على نهج السلام والعدل والوحدة

أكّد المتحدثون الذين افتتحوا اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في عمان، الأردن، في الفترة ما بين 17 و23 تشرين الثاني / نوفمبر، على نهج السلام والعدل والوحدة، في الوقت الذي يمضي فيه مجلس الكنائس العالمي قدماً ويقيّم أعماله السابقة.

بيان اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي يُعرب عن انشغالها بمسألة التنوع الديني في العراق

على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية في العاصمة الأردنية "عمان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م أصدرت هذه الأخيرة بيانا بشأن التطورات الأخيرة في العراق والتي تؤثر على آفاق الاستدامة الدينية والتنوع الاجتماعي ومستقبل الأمة والشعب العراقين.

المجلس التنفيذي لمجلس الكنائس العالمي يلتقي في العاصمة "عمّان"

سيجتمع المجلس التنفيذي التابع لمجلس الكنائس العالمي في العاصمة الأردنية "عمّان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م من أجل المصادقة على خطط وميزانية 2018م وكذلك التحضير لتجديد الخطة الاستراتيجية لمجلس الكنائس العالمي وكذلك من أجل التفكير في سبل مواصلة التزام مجلس الكنائس العالمي تمهيدا لإقرار العدل والسلام في فلسطين وإسرائيل عن طريق الاستفادة من الوضع الخاص في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط ومناقشة التحديات التي تواجهها الكنائس وكيفية تعامل مجلس الكنائس العالمي مع هذه التحديات. وسيستقبل المجموعة المشاركة في هذا الاجتماع المرتقب في "عمّان" غبطة "ثيوفيلوس" الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وسائر فلسطين والأردن.

"أولاف فيكس تفيت": نحن مطالبون باعتناق الهبات التي يتمتع بها الغير

على هامش المؤتمر الدولي الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في مدينة جنيف بتاريخ 07 تشرين الثاني / نوفمبر تحت عنوان "دور الأديان في تعزيز السلام العالمي"، ألقى الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" كلمة أمام الحضور.

مجلس الكنائس العالمي يحث الاتحاد الأوروبي على معارضة مشروع قانون"القدس الكبرى"

في رسالة بتاريخ 26 تشرين الأول / أكتوبر موجهة إلى الاتحاد الأوروبي، أعرب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت"، عن قلقه البالغ إزاء مبادرة مشروع قانون"القدس الكبرى" الذي يمكن للكنيست بموجبه أن تجعل من المستحيل إيجاد تسوية لحل الدولتين.

מועצת הכנסיות העולמית WCC מפצירה באיחוד האירופאי להביא התנגדות להצעת החוק "ירושלים רבתי"

במכתב שהוגש ב-26 באוקטובר לאיחוד האירופי, מזכ"ל מועצת הכנסיות העולמית (WCC), הכומר ד"ר אולף פיקסה טווייט, הביע דאגה עמוקה מהצעת החוק "ירושלים רבתי" שלפיה הכנסת עשויה לחבל בפתרון שתי המדינות.

أبرز التطورات الخاصة بالأسبوع العالمي للسلام "ثقافة المحبة والقدرة على الصمود"

من مدينة جنيف إلى مدينة بيت لحم وعبر العالم، ألهم تنظيم مجلس الكنائس العالمي للأسبوع العالمي للسلام في إسرائيل وفلسطين، الأسبوع الماضي، العديد من الناس للاجتماع من أجل الصلاة والتدبر والعمل.

עיקרי שבוע השלום העולמי "תרבות של אהבה וחוסן נפשי"

מז'נבה עד בית לחם וברחבי העולם, שבוע השלום העולמי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC) בישראל ובפלסטין עודד אנשים להתאסף כדי להתפלל, לחשוב ולפעול בשבוע שעבר. בין אירועי הזיכרון, התאספה קבוצה ב-22 בספטמבר בוויא'ם: המרכז לשינוי הסכסוך הפלסטיני בבית לחם לתפילה למען השלום.

תערוכה לתקווה עבור ארץ הקודש נפתחת בז'נבה

ביום שני, ה-18 בספטמבר 2017 בשעה 10:30, תפתח תערוכה לתקווה עבור צדק ושלום במרכז האקומני בז'נבה כחלק מאסיפה אקומנית של 45 נציגים מרחבי העולם.

معرض الأمل من أجل الأرض المقدسة يفتح أبوابه في جنيف

في يوم الاثنين الموافق 18 أيلول / سبتمبر على الساعة 10:30، سيُفتتح في المركز المسكوني في جنيف معرض الأمل من أجل تحقيق العدالة والسلام وسط تجمع مسكوني عالمي يضم 45 ممثلا من جميع أنحاء العالم. وتمت دعوة وسائل الإعلام إلى الحضور لالتقاط الصور وإجراء المقابلات.

Kyrkornas världsråd bjuder in till öppen workshop under World Water Week i Stockholm

Som del av World Water Week i Stockholm bjuder Kyrkornas Världsråd (KV) nu in trossamfund, församlingar och allmänheten till en öppen föreläsning och workshop den 30 augusti, under titeln ”Water and Faith: Building partnerships to achieve the SDGs”. Evenemanget är öppet för alla, och organiseras i samarbete med Svenska kyrkan, Global Water Partnership, Stockholm International Water Institute, och Svenska insitutet i Alexandria.

Related Content:  WCC holds public event at World Water Week in Stockholm

Встреча Папы Франциска и руководства ВСЦ в Риме

На аудиенции с Папой Франциском в Ватикане, руководитель Центрального комитета Всемирного совета церквей Агнес Абуом и генеральный секретарь преподобный Олав Фиксе Твейт говорили о высоком значении единства Христиан в деле справедливого решения проблем современного мира. На встрече также было уделено внимание углублению отношений в рамках единого экуменического движения.

البابا فرنسيس وقادة مجلس الكنائس العالمي يلتقون في روما

في لقاء مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، ناقشت أمينة اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي الدكتورة "أنياس أبووم" والأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور "أولاف فيكس تفيت" أهمية الوحدة المسيحية في إضفاء شعور حقيقي بالعدالة للقضايا التي تواجه العالم اليوم. وركز الاجتماع أيضا على كيفية تعميق العلاقات في الحركة المسكونية الواحدة. وقال الدكتور " تفيت": "إننا نشعر بالامتنان العميق للاجتماع البناء والمثمر للغاية مع البابا فرنسيس اليوم. نحن نعيش في وقت تُعدّ فيه غايات وأهداف الحركة المسكونية ذات أهمية كبيرة. واستناداً إلى هذه الحقائق، هناك حاجة إلى عملية بحث جديد عن الوحدة. ومن خلال الأبعاد العديدة لعمل مجلس الكنائس العالمي، يساهم المجلس في وحدة الكنيسة، والوحدة التي يمكن للمجلس أن يعبر عنها، تساهم بدورها في وحدة البشرية".

Papa Francesco e i dirigenti del CMC si riuniscono a Roma

In un’udienza con Papa Francesco in Vaticano, il moderatore del Comitato Centrale del Consiglio Mondiale delle Chiese (CMC) Dr. Agnes Abuom e il segretario generale del CMC, il Rev. Dr Olav Fykse Tveit, hanno discusso di come l’unità cristiana sia vitale (nell’apportare un vero senso di giustizia ai problemi che il mondo sta affrontando oggi. L’incontro si è inoltre concentrato su come si possano intensificare le relazioni all’interno dell’unico movimento ecumenico.

المسلمون والمسيحيون يقيمون صلاة مشتركة من أجل السلام العادل في مسجد الأقصى

أقام المسلمون والمسيحيون صلاة مشتركة في المجلس الأقصى في القدس يوم 27 يوليو/تموز من أجل تحقيق السلام العادل في الأرض المقدسة. وبعد مرور أسبوعين من التوتر والعنف وسقوط الموتى في القدس، عُقد لقاء بين زعماء الكنائس والزعماء المسلمين داخل ساحة القدس الشريف وهو الشيء الذي رحّب به المجتمع، هذا بالرغم من وجود كثيف للغاز المسيّل للدموع وسماع متقطع للانفجارات. وقد مُنع سماحة البطريرك الكاثوليكي الفخري "ميشيل صباح"، الذي كان من المفترض أن يترأس الوفد المسيحي، من الدخول عن طريق باب الأسباط، السبب الذي جعله يرسل خطابا.