World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

المسلمون والمسيحيون يقيمون صلاة مشتركة من أجل السلام العادل في مسجد الأقصى

أقام المسلمون والمسيحيون صلاة مشتركة في المجلس الأقصى في القدس يوم 27 يوليو/تموز من أجل تحقيق السلام العادل في الأرض المقدسة. وبعد مرور أسبوعين من التوتر والعنف وسقوط الموتى في القدس، عُقد لقاء بين زعماء الكنائس والزعماء المسلمين داخل ساحة القدس الشريف وهو الشيء الذي رحّب به المجتمع، هذا بالرغم من وجود كثيف للغاز المسيّل للدموع وسماع متقطع للانفجارات. وقد مُنع سماحة البطريرك الكاثوليكي الفخري "ميشيل صباح"، الذي كان من المفترض أن يترأس الوفد المسيحي، من الدخول عن طريق باب الأسباط، السبب الذي جعله يرسل خطابا.

מוסלמים ונוצרים מתפללים יחד למען שלום צודק במסגד אל-אקצה

מוסלמים ונוצרים נאספו במסגד אל-אקצה בירושלים ב-27 ביולי. כתף אל כתף למען שלום צודק בארץ הקודש. לאחר קרוב לשבועיים של מתיחות, אלימות ומקרי הרג בירושלים. המפגשים בין ראשי הכנסיות וההנהגה האיסלאמית בתוך מתחם המקדש זכו לתרועות מצד הקהילה גם לאחר שגז מדמיע נורה וקולות של פיצוץ נשמעו מעת לעת. מעברו של פטריארך הכנסייה לשעבר מישל סבא, שהיה אמור לעמוד בראש המשלחת הנוצרית, נשלל בשער האריות, ובמקום זאת הוא שלח את המסר שלו.

המועצה העולמית של הכנסיות חוזרת על בקשתה לקייםדו-שיח על מנת להגיע לפשרה ושהמקומות הקדושים יישארו פתוחים ונגישים לתפילה לכל דכפין

המועצה העולמית של הכנסיות קוראת לכל יושבי תבל להתכנס מחר לתפילה למען שלום צודק בארץ הקודש, ושכל המחיצות המונעות גישה חופשית למקומות תפילה יוסרו.

مجلس الكنائس العالمي يكرر نداءه للحوار وحرية الدخول إلى الأماكن المقدسة والصلاة فيها

دعا مجلس الكنائس العالمي إلى إقامة صلوات عالمية غدا من أجل السلام العادل في الأرض المقدسة وإزالة جميع الحواجز التي تحول دون الوصول إلى أماكن العبادة.

مجلس الكنائس العالمي يضم صوته إلى صوت قادة الكنائس في القدس من أجل حرية الوصول إلى الأماكن المقدسة والصلاة فيها

في سبيل تحقيق السلام، دعا بطاركة الكنائس المحلية وقادتها في القدس إلى الحفاظ على الوضع التاريخي القائم الذي يسمح بالدخول إلى المسجد الأقصى وساحته، فضلاً عن المواقع المقدسة الأخرى في المدينة.

Related Content:  WCC joins Jerusalem church leaders' plea for continuous free access to worship at Holy Sites

ארגון הכנסיות העולמי מצטרף לבקשת הכנסייה של ירושלים לאפשר המשך גישה חופשית לתפילה במקומות הקדושים

في سبيل تحقيق السلام، دعا بطاركة الكنائس المحلية وقادتها في القدس إلى الحفاظ على الوضع التاريخي القائم الذي يسمح بالدخول إلى المسجد الأقصى وساحته، فضلاً عن المواقع المقدسة الأخرى في المدينة.

Related Content:  WCC joins Jerusalem church leaders' plea for continuous free access to worship at Holy Sites

المنظمات المسيحية في فلسطين تصدر خطابا مفتوحا

في مؤتمر تشاوري دولي بشأن السلام في 20 حزيران / يونيو، أصدر الائتلاف الوطني للمنظمات المسيحية في فلسطين خطابا مفتوحا إلى مجلس الكنائس العالمي والحركة المسكونية "لا توجد عدالة في أرضنا حتى الآن ".

סבח: "התקווה היחידה שנשארה נמצאת בקול הנבואה ובפעולת הכנסיות"

בעודו מדבר בארץ הקודש ב"התייעצות לגבי 50 שנות כיבוש ותשובה אקומנית", המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית, הכומר דר. אולב פיסק טבית אמר שהדרך הטובה ביותר לציין את הטרגדיה של 50 שנות הכיבוש היא להאזין לעדי התקווה אשר חיים תחת הכיבוש ואשר חיים על בשרם את התוצאות החמורות של הכיבוש בכל יום.

صباح: "الأمل المتبقى هو في صوت الكنائس وعملها التبشيري"

قال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، الدكتور / "أولاف تفايت" خلال وجوده في الأرض المقدسة، على هامش "التشاور بعد مرور 50 سنة من الاحتلال والتجاوب المسكوني": "إنّ أفضل طريقة للتذكير بهذه المأساة بعد مرور 50 سنة من الاحتلال هي الاستماع الجيّد لشهادات أولئك الذين عاشوا تحت الاحتلال وتأثروا بالآثار الناتجة عنه في حياتهم اليومية.

WCC רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש

פרופילים של עושי שלום וקריאות לצדק לכל העמים בישראל ובפלשתין מיוצגים במסע התעמולה של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש, שהושק אונליין היום.

مجلس الكنائس العالمي يسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة

أطلق مجلس الكنائس العالمي اليوم حملة على الانترنت بعنوان "نسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة". وتتضمن هذه الحملة آمال صانعي السلام ودعواتهم من أجل تحقيق العدالة لجميع الشعوب في إسرائيل وفلسطين.

مجلس الكنائس العالمي يشجع تجديد الجهود المناخية بعد انسحاب الولايات المتحدة

أعرب مجلس الكنائس العالمي عن خيبة أمله العميقة إزاء انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاق باريس لعام 2015، وحثّ على تجديد التزام الكنائس بالاتفاق وأشاد بالمجتمعات المحلية والحكومات التي جدّدت تأكيد التزاماتها المناخية.

مجلس الكنائس العالمي يطالب بتعليق العقوبات وإجراء محادثات فورية لنزع فتيل الصراع الكوري

"أمام تصاعد المواجهات وتزايد المخاطر لصراع قد يكون كارثياً" على شبه الجزيرة الكورية، أكّد مجلس الكنائس العالمي أن "هناك حاجة ملحة إلى تحوّل نموذجي في النهج من أجل رفع التحديات الجغرافية السياسية في المنطقة".

مجلس الكنائس العالمي يستنكر احتلال الأراضي الفلسطينية القائم منذ 50 عاما

بعد مرور 100 عام على إعلان بلفور و50 عاماً على احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية عقب حرب 1967، أعربت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي عن أسفها للفشل الحالي للأطراف في السعي إلى تحقيق السلام العادل واعتبرت ذلك "وصمة عار لا تُمحى على ضمير أعضاء المجتمع الدولي" لفشلهم في حل الأزمة.

חג השבועות הינו הזמן להתפלל לאחדות ולשלום אמיתי

החברות והאחדות אותן חשו חסידי ישו, כאשר הם נאספו בחג השבועות להתפלל ביחד בירושלים בזמן פחד, היוותה "התחלה חדשה" עבור מטרת הכנסייה, הזכיר המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC) לכלל הנוצרים בעולם, בהיותו בארץ הקודש.

Related Content:  Pentecost is time to pray for unity and just peace

العنصرة، مناسبة للصلاة معا من أجل الوحدة والسلام العادل

في كلمة ألقاها الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" من الأرض المقدسة، ذكّر فيها جميع المسيحيين في العالم بأنّ الزمالة والوحدة اللتين عاشهما تلاميذ يسوع من خلال الصلاة معا في فترة ساد فيها الخوف في القدس خلال فترة العنصرة "تفتح الآفاق من جديد" للمهمة التي تضطلع بها الكنيسة في العالم.

Related Content:  Pentecost is time to pray for unity and just peace

Историческая встреча в Босси: “Стремление к большему единению во Христе”

В целях преодоления внутренних разногласий среди христианских церквей лидеры Всемирного совета церквей (ВСЦ), Всемирного пятидесятнического братства (ВПБ), Всемирного евангелического альянса (ВСА) и должностные лица Ватикана впервые провели совместную встречу для продвижения христианского единства. Организованная ВСЦ и Глобальным христианским форумом двухдневная встреча исторического значения была посвящена вопросам поддержки проведения Глобального христианского форума (ГХФ).

Related Content:  “Greater Oneness in Christ” focus of dialogue at historic meeting in Bossey

"وحدة أكبر في المسيح"، محور حوارات المؤتمر التاريخي الذي عُقد في "بوسي"

في رحلة التغلب على الانقسامات الداخلية بين المسيحيين، اجتمعت القيادة العليا لمجلس الكنائس العالمي والزمالة العالمية الخمسينية والتحالف الإنجيلي العالمي ووفد من المجلس البابوي لتعزيز الوحدة المسيحية لأول مرة في مؤتمر تاريخي دام يومين من أجل تقديم دعمهم للمنتدى المسيحي العالمي. ونُظّم هذا المؤتمر بالتعاون بين مجلس الكنائس العالمي والمنتدى المسيحي العالمي.

Related Content:  “Greater Oneness in Christ” focus of dialogue at historic meeting in Bossey

G7は飢餓に取り組まなければならない

イエメンやソマリア、南スーダン、そしてナイジェリアでは、2,000万人が飢餓に苦しんでいる。ところが、このような人々の命を救うための取り組みは、まだ十分に行われていない。この中には、今すぐ救いの手を差し伸べなければ命の危機に直面してしまう子どもたちが、140万人も含まれている。

Related Content:  G7 must address famine

Il G7 deve affrontare la fame nel mondo

Si sta facendo davvero troppo poco per salvare la vita dei 20 milioni di persone che soffrono la fame in Yemen, Somalia, Sud Sudan e Nigeria. Tra loro ci sono 1,4 milioni di bambini a rischio di morte imminente se, non arriveranno immediatamente gli aiuti.

Related Content:  G7 must address famine