World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

البطريرك المسكوني "برثلماوس" يزور مقرّ مجلس الكنائس العالمي

ألقى سماحة البطريرك المسكوني الأسقف الأعظم "برثلماوس" يوم 24 أبريل/نيسان كلمة أمام العموم في مقرّ مجلس الكنائس العالمي في مدنية جنيف (سويسرا) في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى سويسرا بمناسبة مرور 25 سنة تتويجا لسماحته أسقفا للقسطنطينية وبطريركا مسكونيا وبمناسبة مرور 50 سنة على تأسيس المركز الأرثوذكسي للبطريركية المسكونية في "شامبيزي".

Related Content:  Ecumenical Patriarch visits WCC

Η οικουμενική Γενεύη καλωσορίζει τον Οικουμενικό Πατριάρχη

Το Παγκόσμιο Συμβούλιο Εκκλησιών (ΠΣΕ) συμμετέχει στους επετειακούς εορτασμούς για τα 25 χρόνια από την ενθρόνιση του Οικουμενικού Πατριάρχη της Κωνσταντινουπόλεως, τους οποίους διοργανώνει το Ορθόδοξο Κέντρο του Οικουμενικού Πατριαρχείου στο Σαμπεζύ της Γενεύης, από τις 22 έως τις 24 Απριλίου 2017. Ο Παναγιότατος Οικουμενικός Πατριάρχης κ. Βαρθολομαίος, θα δώσει δημόσια διάλεξη στην έδρα του ΠΣΕ στις 24 Απριλίου, 12:00 τοπική ώρα. Ο Οικουμενικός Πατριάρχης θα αναφερθεί στην εισήγησή του σε ζητήματα που αφορούν την Αγία και Μεγάλη Σύνοδο της Ορθοδόξου Εκκλησίας, η οποία πραγματοποιήθηκε πέρυσι στην Κρήτη, όπως επίσης και σε ζητήματα που αφορούν τις σύγχρονες περιβαλλοντικές προκλήσεις και την προστασία των δικαιωμάτων των παιδιών.

Related Content:  The ecumenical Geneva welcomes the Ecumenical Patriarch

الأمل يمكن أن يخلق المعجزات، وفقاً لمنسق برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل التابع لمجلس الكنائس العالمي في الأرض المقدسة

يمزح السيد / زغبي زغبي عند تقديم نفسه قائلاً: "يمكنكم استخدام أي من الاسمين". السيد / زغبي زغبي رجل بشوش لديه شغف قوي بالحوار والسلام والمصالحة. يرى وظيفته بمثابة "أسلوب حياة أو التزام بدلا من كونها مجرد عمل".

Related Content:  Hope can create miracles, reflects WCC-EAPPI coordinator in Holy Land

حمل الصليب بدون خوف

إن الاعتداءات الوحشية على كنيستين في الإسكندرية وطنطا يوم الأحد والتي أدّت إلى سقوط أكثر من 40 ضحية ليست الهجمات الأولى على المسيحيين في مصر. ففي شهر يناير، هدّد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية المسيحيين الأقباط وقتل منهم ثمانية أشخاص. وفي ديسمبر 2016، أسفر انفجار وقع في كاتدرائية القاهرة عن مصرع 30 شخصا.

Related Content:  Carrying the cross without fear

مجلس الكنائس العالمي يستنكر الهجومات الإرهابية على الكنائس في مصر مطالبا بوضع حدّ للعنف

استنكر مجلس الكنائس العالمي الهجومين الداميين والإجراميين اللذين استهدفا المصلين الأبرياء في كنيسة القديس جورج (مار جيرجيس) القبطية في مدينة طانطا وأمام كنيسة القديس مارك في مدينة الاسكندرية في مصر.

Kyrkornas världsråd ber om förbön för Stockholm

Kyrkornas världsråds (KV) generalsekreterare Olav Fykse Tveit fördömde terrorattacken i Stockholm, Sverige, den 7 april och sörjer förlusten av liv samt ber om förböner för offren, deras familjer och vänner.

عمل مقدس من أجل الأرض المقدسة

أطلق مجلس الكنائس العالمي في عام 2002 برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل بناء على نداء قادة الكنائس المحليين لإنشاء وجود دولي في البلاد. وحتى الآن، عمل أكثر من 800 1 مرافق مسكوني على تهيئة الظروف لتحقيق سلام عادل.

Related Content:  Holy work for the Holy Land

עבודת קודש עבור ארץ הקודש

תוכנית הליווי האקומנית בפלסטין ובישראל (EAPPI) נוצרה על ידי מועצת הכנסיות העולמית (WCC) בשנת 2002 על בסיס קריאה של ראשי הכנסייה המקומים ליצור נוכחות בינלאומית בארץ. עד עתה, יותר מ-1800 מלווים אקומניים עבדו על מנת ליצור תנאים עבור שלום הוגן.

Related Content:  Holy work for the Holy Land

فن المنسوجات الفلسطينية المزرقشة في مقر مجلس الكنائس العالمي

يحتضن مجلس الكنائس العاملي هذا الأسبوع في مقره في مدينة جنيف نماذج من فن المنسوجات الفلسطينية المزرقشة التي قٌدّمت هدية للمجلس.

Related Content:  Palestinian tapestry installed at the WCC

مجلس الكنائس العالمي يحثّ على إنهاء "ثقافة الإفلات من العقاب" في سوريا

عقب صدور تقارير جديدة تصف الهجوم المروع باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد محافظة إدلب في سوريا، دعا الدكتور / "أولاف فيكس تفيت"، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي إلى إحداث تغيير ثقافي في المنطقة معبرا عن تعاطفه مع عائلات الضحايا.

Related Content:  WCC urges end to “culture of impunity” in Syria

في تصريح للأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحق في المواطنة يعني إنسانية واحدة

انضم الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" إلى حلقة نقاش في مقر المجلس الواقع في جنيف في 15 آذار / مارس بشأن موضوع "الإسلام والمسيحية، التقارب الكبير: العمل معا من أجل المساواة في حقوق المواطنة".

Related Content:  Right to citizenship means one humanity, reflects WCC general secretary

انشغال مجلس الكنائس العالمي الكبير بسبب حظر السفر لإسرائيل

أعرب مجلس الكنائس العالمي اليوم عن اشغاله الكبير بسبب القانون الجديد الذي اعتمدته الكنيست الإسرائيلية يوم الاثنين والذي يمنع منح تأشيرات الدخول للرعايا الأجانب الذي يطالبون بمقاطعة إسرائيل أو المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مقاطعة اقتصادية أو ثقافية أو أكاديمية. ويطالب هذا القانون "قانون الدخول إلى إسرائيل (منع منح تأشيرات الدخول لغير المقيمين الذي يطالبون بمقاطعة إسرائيل)" والذي لا يميّز ظاهريا بين مقاطعة إسرائيل بالذات أو مقاطعة المنتجات الواردة من المستوطنات الشيء الذي يعتبره القانون الدولي غير قانوني بشكل عام.

מועצת הכנסיות העולמית הביעה דאגה עמוקה מחרם איסור הכניסה של ישראל

מועצת הכנסיות העולמית הביעה היום דאגה עמוקה מהצעת החוק החדשה שהעבירה הכנסת ביום שני, האוסרת הענקת אשרות לאזרחים זרים הקוראים לחרם כלכלי, תרבותי או אקדמי על ישראל או על התנחלויות בשטחים הפלסטינים. נראה כי 'חוק איסור הכניסה לישראל (מניעת אשרה מאדם שאינו תושב ישראל אשר קורא באופן פומבי להטלת חרם על ישראל)' איננו מבחין כלל בין הטלת חרם כללי על ישראל ובין הטלת חרם על מוצרים מן ההתנחלויות, אשר נחשבות במידה מרובה כבלתי חוקיות ע"פ החוק הבינלאומי.

“Что мы можем сделать для всемирного движения?”

На этой неделе Всемирный совет церквей (ВСЦ) проводит четырехдневное собрание для сотрудников, с тем, чтобы наметить рабочий план, поразмышлять о смысле своей работы в контексте современного мира и обозначить свою роль в будущем.

Related Content:  “What can we contribute as a worldwide fellowship?”

מתפללים אחד למען השני, גם אם אנחנו לא מסכימים

כ-170 אנשים התאספו והתפללו ביחד ב-19 בפברואר בירושלים, בעודם צופים באירוע השנתי החמישי של "השבוע היהודי של סכסוך בונה".

لنتواصل بالصلاة بالرغم من اختلاف مواقفنا

اجتمع حوالي 170 شخصا للصلاة يوم 19 فبراير/شباط في القدس احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة "للأسبوع اليهودي للنزاع البنّاء".

المطران "يونان" يحصل على جائزة "نيفانو" للسلام

حصل المطران "منيب يونان" من الكنيسة التبشيرية اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة على جائزة "نيفانو" للسلام للعمل الذي قدمه لصالح حوار الأديان بين المسيحيين والمسلمين واليهود في القدس وفي أنحاء العالم.

Related Content:  Bishop Younan awarded Niwano Peace Prize

حوار مع البطريرك الإثيوبي "أبونا ماتياس"

كانت الزيارة التي قام بها بطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية "أبونا ماتياس" إلى مجلس الكنائس العالمي يومي 9 و10 شباط/فبراير 2017 مناسبةً للوقوف على تاريخ هذه الكنيسة العتيقة وتقاليدها المتميزة، فضلاً عن الدور الذي تضطلع به في المجتمع الإثيوبي وفي الساحة المسكونية بصفة عامة. وقد انتُخب "أبونا ماتياس" بطريركاً سنة 2013 وهو الرجل الذي أفنى حياته في خدمة الكنيسة والأديرة والمدارس في فترة عاصفة وعصية. ويقارب عدد الأعضاء المنضمين إلى الكنيسة 50 مليون عضو، بما في ذلك الملايين من خارج إثيوبيا، والذين يشكلون حوالي نصف عدد السكان. وفيما يلي نص الحوار القصير الذي أجريناه مع البطريرك.

Related Content:  An interview with the Ethiopian Patriarch, Abune Matthias

Интервью и Патриархом Эфиопской православной церкви Абуной Матиасом

9 и 10 февраля 2017 г. Патриарх Эфиопской православной церкви Тэуахедо, Его Святейшество Абуна Матиас, посетил Всемирный совет церквей (ВСЦ). Визит послужил поводом для размышлений о самобытной истории и традициях этой древней церкви, ее роли в эфиопском обществе и экуменическом движении. Избранный в 2013 г. Абуна Матиас служил на протяжении всей жизни церкви, монастырям и школам, в том числе в особенно бурные времена. Эфиопская церковь насчитывает около 50 миллионов верующих, включая несколько миллионов за пределами страны. В Эфиопии около половины населения являются членами церкви.

Related Content:  An interview with the Ethiopian Patriarch, Abune Matthias

المجتمع الأزرق لمجلس الكنائس العالمي يحدث تغييرات في طريقة استعمال المياه في المركز المسكوني

احتفل مجلس الكنائس العالمي بتنفيذ التزاماته المسؤولة تجاه استعمال المياه خلال فعالية نُظمت يوم 15 فبراير في مقر المركز المسكوني.

Related Content:  WCC Blue Community implements water changes in the Ecumenical Centre