World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

أبرز التطورات الخاصة بالأسبوع العالمي للسلام "ثقافة المحبة والقدرة على الصمود"

من مدينة جنيف إلى مدينة بيت لحم وعبر العالم، ألهم تنظيم مجلس الكنائس العالمي للأسبوع العالمي للسلام في إسرائيل وفلسطين، الأسبوع الماضي، العديد من الناس للاجتماع من أجل الصلاة والتدبر والعمل.

עיקרי שבוע השלום העולמי "תרבות של אהבה וחוסן נפשי"

מז'נבה עד בית לחם וברחבי העולם, שבוע השלום העולמי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC) בישראל ובפלסטין עודד אנשים להתאסף כדי להתפלל, לחשוב ולפעול בשבוע שעבר. בין אירועי הזיכרון, התאספה קבוצה ב-22 בספטמבר בוויא'ם: המרכז לשינוי הסכסוך הפלסטיני בבית לחם לתפילה למען השלום.

תערוכה לתקווה עבור ארץ הקודש נפתחת בז'נבה

ביום שני, ה-18 בספטמבר 2017 בשעה 10:30, תפתח תערוכה לתקווה עבור צדק ושלום במרכז האקומני בז'נבה כחלק מאסיפה אקומנית של 45 נציגים מרחבי העולם.

معرض الأمل من أجل الأرض المقدسة يفتح أبوابه في جنيف

في يوم الاثنين الموافق 18 أيلول / سبتمبر على الساعة 10:30، سيُفتتح في المركز المسكوني في جنيف معرض الأمل من أجل تحقيق العدالة والسلام وسط تجمع مسكوني عالمي يضم 45 ممثلا من جميع أنحاء العالم. وتمت دعوة وسائل الإعلام إلى الحضور لالتقاط الصور وإجراء المقابلات.

Kyrkornas världsråd bjuder in till öppen workshop under World Water Week i Stockholm

Som del av World Water Week i Stockholm bjuder Kyrkornas Världsråd (KV) nu in trossamfund, församlingar och allmänheten till en öppen föreläsning och workshop den 30 augusti, under titeln ”Water and Faith: Building partnerships to achieve the SDGs”. Evenemanget är öppet för alla, och organiseras i samarbete med Svenska kyrkan, Global Water Partnership, Stockholm International Water Institute, och Svenska insitutet i Alexandria.

Related Content:  WCC holds public event at World Water Week in Stockholm

Встреча Папы Франциска и руководства ВСЦ в Риме

На аудиенции с Папой Франциском в Ватикане, руководитель Центрального комитета Всемирного совета церквей Агнес Абуом и генеральный секретарь преподобный Олав Фиксе Твейт говорили о высоком значении единства Христиан в деле справедливого решения проблем современного мира. На встрече также было уделено внимание углублению отношений в рамках единого экуменического движения.

البابا فرنسيس وقادة مجلس الكنائس العالمي يلتقون في روما

في لقاء مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، ناقشت أمينة اللجنة المركزية لمجلس الكنائس العالمي الدكتورة "أنياس أبووم" والأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور "أولاف فيكس تفيت" أهمية الوحدة المسيحية في إضفاء شعور حقيقي بالعدالة للقضايا التي تواجه العالم اليوم. وركز الاجتماع أيضا على كيفية تعميق العلاقات في الحركة المسكونية الواحدة. وقال الدكتور " تفيت": "إننا نشعر بالامتنان العميق للاجتماع البناء والمثمر للغاية مع البابا فرنسيس اليوم. نحن نعيش في وقت تُعدّ فيه غايات وأهداف الحركة المسكونية ذات أهمية كبيرة. واستناداً إلى هذه الحقائق، هناك حاجة إلى عملية بحث جديد عن الوحدة. ومن خلال الأبعاد العديدة لعمل مجلس الكنائس العالمي، يساهم المجلس في وحدة الكنيسة، والوحدة التي يمكن للمجلس أن يعبر عنها، تساهم بدورها في وحدة البشرية".

Papa Francesco e i dirigenti del CMC si riuniscono a Roma

In un’udienza con Papa Francesco in Vaticano, il moderatore del Comitato Centrale del Consiglio Mondiale delle Chiese (CMC) Dr. Agnes Abuom e il segretario generale del CMC, il Rev. Dr Olav Fykse Tveit, hanno discusso di come l’unità cristiana sia vitale (nell’apportare un vero senso di giustizia ai problemi che il mondo sta affrontando oggi. L’incontro si è inoltre concentrato su come si possano intensificare le relazioni all’interno dell’unico movimento ecumenico.

المسلمون والمسيحيون يقيمون صلاة مشتركة من أجل السلام العادل في مسجد الأقصى

أقام المسلمون والمسيحيون صلاة مشتركة في المجلس الأقصى في القدس يوم 27 يوليو/تموز من أجل تحقيق السلام العادل في الأرض المقدسة. وبعد مرور أسبوعين من التوتر والعنف وسقوط الموتى في القدس، عُقد لقاء بين زعماء الكنائس والزعماء المسلمين داخل ساحة القدس الشريف وهو الشيء الذي رحّب به المجتمع، هذا بالرغم من وجود كثيف للغاز المسيّل للدموع وسماع متقطع للانفجارات. وقد مُنع سماحة البطريرك الكاثوليكي الفخري "ميشيل صباح"، الذي كان من المفترض أن يترأس الوفد المسيحي، من الدخول عن طريق باب الأسباط، السبب الذي جعله يرسل خطابا.

מוסלמים ונוצרים מתפללים יחד למען שלום צודק במסגד אל-אקצה

מוסלמים ונוצרים נאספו במסגד אל-אקצה בירושלים ב-27 ביולי. כתף אל כתף למען שלום צודק בארץ הקודש. לאחר קרוב לשבועיים של מתיחות, אלימות ומקרי הרג בירושלים. המפגשים בין ראשי הכנסיות וההנהגה האיסלאמית בתוך מתחם המקדש זכו לתרועות מצד הקהילה גם לאחר שגז מדמיע נורה וקולות של פיצוץ נשמעו מעת לעת. מעברו של פטריארך הכנסייה לשעבר מישל סבא, שהיה אמור לעמוד בראש המשלחת הנוצרית, נשלל בשער האריות, ובמקום זאת הוא שלח את המסר שלו.

המועצה העולמית של הכנסיות חוזרת על בקשתה לקייםדו-שיח על מנת להגיע לפשרה ושהמקומות הקדושים יישארו פתוחים ונגישים לתפילה לכל דכפין

המועצה העולמית של הכנסיות קוראת לכל יושבי תבל להתכנס מחר לתפילה למען שלום צודק בארץ הקודש, ושכל המחיצות המונעות גישה חופשית למקומות תפילה יוסרו.

مجلس الكنائس العالمي يكرر نداءه للحوار وحرية الدخول إلى الأماكن المقدسة والصلاة فيها

دعا مجلس الكنائس العالمي إلى إقامة صلوات عالمية غدا من أجل السلام العادل في الأرض المقدسة وإزالة جميع الحواجز التي تحول دون الوصول إلى أماكن العبادة.

مجلس الكنائس العالمي يضم صوته إلى صوت قادة الكنائس في القدس من أجل حرية الوصول إلى الأماكن المقدسة والصلاة فيها

في سبيل تحقيق السلام، دعا بطاركة الكنائس المحلية وقادتها في القدس إلى الحفاظ على الوضع التاريخي القائم الذي يسمح بالدخول إلى المسجد الأقصى وساحته، فضلاً عن المواقع المقدسة الأخرى في المدينة.

Related Content:  WCC joins Jerusalem church leaders' plea for continuous free access to worship at Holy Sites

ארגון הכנסיות העולמי מצטרף לבקשת הכנסייה של ירושלים לאפשר המשך גישה חופשית לתפילה במקומות הקדושים

في سبيل تحقيق السلام، دعا بطاركة الكنائس المحلية وقادتها في القدس إلى الحفاظ على الوضع التاريخي القائم الذي يسمح بالدخول إلى المسجد الأقصى وساحته، فضلاً عن المواقع المقدسة الأخرى في المدينة.

Related Content:  WCC joins Jerusalem church leaders' plea for continuous free access to worship at Holy Sites

المنظمات المسيحية في فلسطين تصدر خطابا مفتوحا

في مؤتمر تشاوري دولي بشأن السلام في 20 حزيران / يونيو، أصدر الائتلاف الوطني للمنظمات المسيحية في فلسطين خطابا مفتوحا إلى مجلس الكنائس العالمي والحركة المسكونية "لا توجد عدالة في أرضنا حتى الآن ".

סבח: "התקווה היחידה שנשארה נמצאת בקול הנבואה ובפעולת הכנסיות"

בעודו מדבר בארץ הקודש ב"התייעצות לגבי 50 שנות כיבוש ותשובה אקומנית", המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית, הכומר דר. אולב פיסק טבית אמר שהדרך הטובה ביותר לציין את הטרגדיה של 50 שנות הכיבוש היא להאזין לעדי התקווה אשר חיים תחת הכיבוש ואשר חיים על בשרם את התוצאות החמורות של הכיבוש בכל יום.

صباح: "الأمل المتبقى هو في صوت الكنائس وعملها التبشيري"

قال الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، الدكتور / "أولاف تفايت" خلال وجوده في الأرض المقدسة، على هامش "التشاور بعد مرور 50 سنة من الاحتلال والتجاوب المسكوني": "إنّ أفضل طريقة للتذكير بهذه المأساة بعد مرور 50 سنة من الاحتلال هي الاستماع الجيّد لشهادات أولئك الذين عاشوا تحت الاحتلال وتأثروا بالآثار الناتجة عنه في حياتهم اليومية.

WCC רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש

פרופילים של עושי שלום וקריאות לצדק לכל העמים בישראל ובפלשתין מיוצגים במסע התעמולה של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), רודפים אחר #צדקושלום בארץ הקודש, שהושק אונליין היום.

مجلس الكنائس العالمي يسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة

أطلق مجلس الكنائس العالمي اليوم حملة على الانترنت بعنوان "نسعى لتحقيق #العدل والسلام في الأرض المقدسة". وتتضمن هذه الحملة آمال صانعي السلام ودعواتهم من أجل تحقيق العدالة لجميع الشعوب في إسرائيل وفلسطين.

مجلس الكنائس العالمي يشجع تجديد الجهود المناخية بعد انسحاب الولايات المتحدة

أعرب مجلس الكنائس العالمي عن خيبة أمله العميقة إزاء انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من اتفاق باريس لعام 2015، وحثّ على تجديد التزام الكنائس بالاتفاق وأشاد بالمجتمعات المحلية والحكومات التي جدّدت تأكيد التزاماتها المناخية.