World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / إنهاء الاحتلال للأراضي المقدسة وحث رجال الدين على إجراء المشاورات في الولايات المتحدة

إنهاء الاحتلال للأراضي المقدسة وحث رجال الدين على إجراء المشاورات في الولايات المتحدة

إنهاء الاحتلال للأراضي المقدسة وحث رجال الدين على إجراء المشاورات في الولايات المتحدة

الصورة: القدس - 2016. © ألبين هيليرت / مجلس الكنائس العالمي

14 September 2016

 

أصدر مجلس الكنائس العالمي والمجلس الوطني لكنائس المسيح في الولايات المتحدة الأمريكية بيانا يدعو إلى وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان وإنهاء المعاناة المستمرة للأجيال في الأراضي المقدسة وذلك خلال المشاورة المشتركة بشأن الاوضاع في  الأراضي المقدسة.

وشارك في المشاورات المنعقدة بين  12-14 سبتمبر في ولاية فرجينيا (الولايات المتحدة الأمريكية) أكثر من 60 ممثلا من الكنائس والمنظمات ذات الصلة بالكنيسة من جميع أنحاء العالم لمناقشة الصراع الدائر الذي لم يحل في إسرائيل وفلسطين.

وفيما يلي جزء من نص البيان " وقد تشرفنا بحضور مشاركين من فلسطين وأمريكيين أصليين وجنوب أفريقيا وإسرائيل الذين شاركونا بوجهات نظرهم وتجربتهم المعاشة.

وشدد المشاركون في المشاورات على وضع نهاية لدائرة العنف. و أشار البيان إلي الدعوة بإنهاء الاحتلال للأراضي المقدسة " ندعو إلى وضع حد للاحتلال والاستيطان في الأراضي المحتلة بكل مآسيه ووقف تدهور أبعاد هذا الوضع للشعب الفلسطيني ولكن أيضا بالنسبة لإسرائيل والمنطقة بأسرها ".

بيان صادر من الأمنيين العامين القس الدكتور أولاف فيكسه تفايت (مجلس الكنائس العالمي) وجيم وينكلر (المجلس الوطني لكنائس المسيح في الولايات المتحدة الأمريكية) في 14 سبتمبر /أيلول 2016

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الرابط التالي