World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / Arabic

Arabic

WCC news in Arabic / الأخبار باللغة العربية

يقول مشرف مجلس الكنائس العالمي أن الماء هو عطية وحق للجميع.

و يردف أغنيس آبوم قائلا أن الماء غالبا ما يشير إلي الحياة. بيد أن الماء هو عطية وحق أساسي من حقوق الانسان و يجب إتاحته للجميع.

Related Content:  Water is a gift, and a right for all, says WCC moderator

تآكل شبكات المياه في فلينت يطلق شرارة الجدل حول عدم الإنصاف في توزيع الموارد في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة تمتلك أكبر اقتصاد على كوكب الأرض. لكن ما يثير قلق القسيسة الدكتورة سوزان هنري-كرو هو أن هذا اللقب لبلدها لا يعني دائما أن الموارد متوفرة للمواطنين بطريقة عادلة.

Related Content:  Flint’s corrosive water sparks debate on US resource inequity

لجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية تنظم مؤتمرا لعام 2018

أعلن الفريق التنفيذي للجنة المهام العالمية والبعثات التبشيرية التابعة لمجلس الكنائس العالمي بأنه تم التخطيط لتنظيم مؤتمرا عالميا للبعثات التبشيرية ستستضيفه الكنيسة اللوثرية في تنزانيا.

Related Content:  Commission plans World Mission Conference in 2018

الدكتور أولاف تْفَيت سلط الضوء في القدس على الموارد المائية غير المتوازنة للفلسطينيين

سلط الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف تْفَيت الضوء على أزمة المياه التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، وذلك خلال إطلاق حملة "سبعة أسابيع من أجل المياه" في القدس.

Related Content:  Tveit highlights unjust water resources for Palestinians

تصل أول دفعة من أصل 1000 (ألف) لاجئ إلى إيطاليا عبر مشروع "الممرات الانسانية"

تصل إلى إيطاليا هذا الشهر أول دفعة من أصل 1000 لاجئ من مخيمات في لبنان والمغرب وإثيوبيا عبر مشروع "الممرات الانسانية" الذي ينظمه اتحاد الكنائس البروتستانتية في إيطاليا، وجماعة "سانت إيجيديو" الدينية والحكومية الايطالية.

Related Content:  First of 1,000 refugees arrive in Italy through “Humanitarian Corridors” project

علماء مسلمون يصدرون إعلاناً حول حقوق الأقليات الدينية

أشاد الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، القس د. أولاف فيكسي تفيت، بإصدار إعلان مراكش حول حقوق الأقليات الدينية في المجتمعات ذات الأغلبية المسلمة.

Related Content:  Muslim scholars release declaration on rights of religious minorities

مؤتمر مجلس الكنائس العالمي/الأمم المتحدة يدعو إلى تنسيق الإجراءات بشأن أزمة اللاجئين

في أعقاب المؤتمر رفيع المستوى لمجلس الكنائس العالمي/الأمم المتحدة بشأن أزمة اللاجئين في أوروبا، والذي انعقد في المركز المسكوني بجنيف يوم 18-19 كانون الثاني/يناير، صدر بيانٌ بعنوان "استجابة أوروبا لأزمة اللاجئين، من بلدان المنشأ إلى العبور، وحتى الاستقبال واللجوء: دعوة إلى تقاسم المسؤولية وتنسيق الإجراءات".

Related Content:  WCC/UN conference calls for coordinated action on refugee crisis

مؤتمر يشدد على ضرورة تعزيز التعاون في موضوع أزمة اللاجئين والمهاجرين

قامت مجموعة من الحكومات ووكالات الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني بما في ذلك الكنائس ومجموعة من المنظمات الدينية بتنظيم مؤتمر رفيع المستوى في جنيف يشدد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتعزيز التنسيق والتعاون استجابة إلى موقف أوروبا تجاه أزمة اللاجئين والمهاجرين.

Related Content:  Conference underlines need for greater cooperation in refugee and migrant crisis

وزير الداخلية الألماني يؤكد دور الكنائس في الإستجابة لقضية اللاجئين

يمكن للكنائس في أوربا أن تلعب دورا حاسما في الإستجابة لقضية وصول اللاجئين إلى أوربا، حسبما قال وزير الداخلية الألماني لحشد في جنيف من ممثلي الحكومات ووكالات الامم المتحدة والمؤسسات الكنسية والدينية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني.

Related Content:  German interior minister underlines churches' role in refugee response

مجلس الكنائس العالمي قلق جداً بسبب المصادمات العنيفة في إسرائيل وفلسطين

عبرت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي مجدداً عن قلقها حيال التطورات الأخيرة في إسرائيل وفلسطين مشددة على "رفض مجلس الكنائس العالمي للعنف والظلم" وكررت "دعواتها الملحة لاحترام حقوق الإنسان لجميع سكان المنطقة بغض النظر عن هويتهم الوطنية، العرقية أو الدينية"، وذلك في تصريح صدر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في جنيف، سويسرا، المنعقد بين 13 و18 نوفمبر / تشرين الثاني.

صلاة مشتركة في جنيف تتطرق للاعتداءات الإرهابية

محور الصلاة الرئيسي التي أقيمت في كاتدرائية القديس بطرس في وسط مدينة جنيف القديمة كان إحياء ذكرى الإبادة الأرمنية التي حصلت بين 1915 و 1923. ولكن بعد العمليات الإرهابية التي وقعت قبل أيام في بيروت وباريس وأودت بحياة مئات المدنيين وخلفت مئات الجرحى، اتخذ اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط بعداً جديداً.

تفجيرا بيروت يثيران استنكار الكنائس ومجلس الكنائس العالمي

استنكر مجلس كنائس الشرق الأوسط ومجلس الكنائس العالمي التفجيرين الأخيرين اللذين ضربا حياً مدنياً مكتظاً بالسكان في بيروت، لبنان وعبّرا عن إدانتهما لهذا العمل، وعن تعاطفهما مع الشعب اللبناني، وعن إصرارهما على العمل الدؤوب والسعي إلى السلام والاستقرار في كافة مناطق الشرق الأوسط.

Related Content:  Beirut bombings stir churches’ and WCC condemnations

مجلس الكنائس العالمي يدين الاعتداءات الإرهابية

أدان مجلس الكنائس العالمي بشدة الاعتداءات الإرهابية في كل من باريس وبيروت. في تصريح صادر في الرابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في بوجي- بوسي، سويسرا، أعلنت اللجنة التنفيذية ما يلي:

Related Content:  WCC strongly condemned terror attacks

أولاف فيسكه تفايت: نحن بحاجة إلى قرار عالمي بخصوص أزمة اللاجئين

زار وفد من أهم الهيئات المسكونية العالمية هنغاريا بين 25 و29 سبتمبر/أيلول لدعم الجهود المبذولة في مساعدة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط.

مجلس الكنائس العالمي يدعو إلى إنهاء التدخلات العسكرية الخارجية في سوريا

في إعلان رسمي صدر في 12 تشرين الأول/أكتوبر، عبر مجلس الكنائس العالمي عن قلقه الشديد حيال التصعيد الدراماتيكي للنزاع في سوريا

صلاة من أجل السلام في سورية والمنطقة

خلال موسم الصوم الكبير المبارك، يدعو مجلس الكنائس العالمي كنائسه الأعضاء والمسيحيين في كل أنحاء العالم لإقامة الصلوات من أجل جميع الأبرياء الذين يعانون في ظل هذه الحروب العبثية، وخاصة في العراق وسوريا وليبيا ومصر، حيث وجود السكان المسيحيين الأصليين وشهادتهم مستمران منذ زمن تجسد الرب، في المنطقة التي انطلقت منها البشارة إلى العالم أجمع.

مجلس الكنائس العالمي يحث على حماية اللاجئين والنازحين من منطقة الشرق الأوسط

في بيان صادر يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، حثت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي جميع الدول بقوة على إتخاذ تدابير خاصة لحماية ودعم اللاجئين والنازحين من منطقة الشرق الأوسط، ولا سيما من دول مثل سوريا، والعراق وفلسطين - إسرائيل.