World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / Arabic

Arabic

WCC news in Arabic / الأخبار باللغة العربية

أطفال بيت لحم يلعبون دورا محوريا في خطاب المعايدة لمجلس الكنائس العالمي بمناسبة عيد المسيح

في الوقت الذي ينتظر فيه المسيحيون حلول ميلاد الطفل المقدس عند نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول، يلعب فيه أطفال بيت لحم دورا محوريا لاسيما في التحضير لخطاب المعايدة لمجلس الكنائس العالمي (WCC) بمناسبة عيد المسيح لهذه السنة.

Related Content:  Children from Bethlehem in key role, as WCC shares Christmas message

من بيت لحم، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: "نحن أقوى معاً"

في سياق خطابه في بيت لحم مساء يوم 8 ديسمبر، أشار الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور /"أولاف تفيت فيكس" إلى نور أول عيد الميلاد في نفس المدينة، وتحدّث عن معنى ذلك النور في السعي الشامل لسلام عادل.

مجلس الكنائس العالمي: ممارسات السلطات الإسرائيلية تجاه قيادة مجلس الكنائس العالمي ممارسات ظالمة وتمييزية وقائمة على معلومات خاطئة

في خطوة غير مسبوقة ضد قيادة مجلس الكنائس العالمي والحركة المسكونية، اعتُقلت بالأمس الأمينة العامة المساعدة لمجلس الكنائس العالمي الأستاذة الدكتورة "إيزابيل أباوو فيري" وتم التحقيق معها ثم ترحيلها من مطار بن غوريون الدولي".

Related Content:  WCC: Israeli action towards WCC leadership unjust, discriminatory and misinformed

اللجنة المعنية بحركة الإصلاح الديني التابع لمجلس الكنائس العالمي: الكنائس لديها الإمكانية في استخدام سلطتها من أجل تحقيق السلام داخل المجتمع المدني

أعرب الأسقف الألماني د. هاينريش بيدفورد شتروم في كلمته التي القاها في المركز المسكوني بتاريخ 3 نوفمير / تشرين الثاني بشأن تعزيز السلام بأن الكنائس هي على الأرجح أقوى مجموعة من مجموعات المجتمع المدني على المستوى العالمي وهى بحاجة إلى الارتقاء إلى مستوى هذه المسؤولية والسعي من أجل تحقيق السلام. و د. هاينريش بيدفورد شتروم أسقف ورئيس مجلس الكنيسة الانجيلية في ألمانيا ( الكنائس البروتستانتية و اللوثرية).

Related Content:  Churches can use power in civil society for peace making, WCC Reformation panel notes

مجلس الكنائس العالمي يرحب بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر

تحت شعار "نحو عالم متكامل " كانت هناك فرصة طيبة للحوار الإسلامي المسيحي من خلال زيارة القادة الدينيين القادمين من مصر إلى المركز المسكوني في جنيف والمعهد المسكوني في بوسيه بسويسرا في الفترة ما بين يوم 30 سبتمبر/أيلول و1 أكتوبر/تشرين الآول 2016.

Related Content:  WCC welcomes Grand Imam of Al-Azhar

الحوار يزدهر بين مجلس الكنائس العالمي ومجلس حكماء المسلمين

الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب، الإمام الأكبر للجامع الأزهر في القاهرة، سيزور مجلس الكنائس العالمي لإلقاء محاضرة عامة والمشاركة في حوار رفيع المستوى موضوعه السلام بين الأديان.

Related Content:  Dialogue flourishes between WCC, Muslim Council of Elders

معهد بوسيه المسكوني يحيي ذكرى مرور 70 عاما من الحوار الصادق

لقد ساهم معهد بوسيه في توسيع مدارك عقلي وآفاقها " هذه هى بعض الكلمات التي تفوه بها طالب من الطلاب المتخرجين عند حديثه مع القس الدكتورة داغمار هيلر عميدة المعهد المسكوني ببوسيه منذ شهر في لقائهما في أحد المؤتمرات.

Related Content:  Bossey anniversary commemorates 70 years of heartfelt dialogue

معهد بوسيه التابع لمجلس الكنائس العالمي يحتفل بمرور سبعين عاما وسط خضم من الأحداث

سوف ينظم المعهد المسكوني في قصر دو بوسيه احتفالية بمناسبة مرور سبعين عاما بحضور شخصيات بارزة عندما يجتمعون معا في صلوات وعبادات مشتركة وسوف يتم إصدار كتاب جديد بمناسبة هذه الاحتفالية خلال عطلة نهاية الأسبوع من 30 سبتمبر/أيلول - 2 أكتوبر/تشرين الآول.

Related Content:  WCC’s Bossey institute celebrates 70 years with array of events

الإمام الاكبر شيخ الجامع الازهر في زيارة إلي مجلس الكنائس العالمي

يزور فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر ورئيس جامعة الازهر المرموقة مجلس الكنائس العالمي لإلقاء محاضرة عامة وللمشاركة في مشاورات رفيعة المستوى بشأن دور الأديان في بناء السلام.

مجلس الكنائس العالمي يعلن انعقاد الأسبوع العالمي للسلام في فلسطين و إسرائيل

وجه الامين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيكسه تفايت رسالة إلى الكنائس الأعضاء في مجلس الكنائس العالمي هذا الاسبوع من أجل الحاجة المستمرة للعمل الصلاة والدعوة حتى يستطيع الإسرائيليون والفلسطينيون أن يتعايشا معا جنبا إلي جنب وأن يسود السلام بينهما.

Related Content:  WCC set to observe World Week for Peace in Palestine and Israel

مسيحيو نيجيريا ومسلميها يفتتحون مركزا تاريخيا للسلام

تجمع النيجيريين من المسيحيين والمسلمين يوم 19 أغسطس / آب لافتتاح المركز الدولي للوساطة بين الأديان للسلام والوئام.

Related Content:  Nigerian Christians and Muslims open historic peace centre

ملتقى دولي بعنوان مشاركة الشباب ودور الدين في مواجهة العنف

يشارك في الملتقى 40 شاباً وفتاةً من 14 بلد هذا الاسبوع الحالي في القاهرة لحضور ملتقى بعنوان "مشاركة الشباب ودور الدين في مواجهة العنف"

Related Content:  Seminar will address youth engagement, religion and violence

أستاذ المعهد المسكوني ببوسي يقر بأن الثقة بين الأديان تتزايد

خاضت الثقة والاحترام بين الأديان معتركا صعبا داخل المجتمعات في جميع أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص في بعض الأحداث التي كانت فيها الحاجة الماسة لبناء السلام الناجح مطلوبة. ولذلك شهد يوم 11 أغسطس / آب حدثا بالغ الأهمية في تاريخ المعهد المسكوني في بوسي بسويسرا لأنه شهد حفلة تخريج الطلاب الأوائل الذين تلقوا دبلومات الدراسات العليا في فرع الدراسات بين الأديان. وشهد الحفل نفسه نيل أستاذ معهد بوسيه القس الأب الدكتور لورانس يوامادي الجائزة السنوية "جائزة المعرفة المشتركة " التي منحتها له المؤسسة الإسلامية (المعرفة المشتركة) وهى مؤسسة لا تستهدف الربح. وبغض النظر عن الجائزة التي منحت للورنس نرى التزام لورنس الإيجابي والصادق في الحوار بين الأديان وبين البشر.

Related Content:  Ecumenical Institute professor recognized as trust among religions grows

أويه بويرسما يسعي لتحقيق التوازن كمنسق لبرنامج المرافقة المسكوني في فلسطين واسرائيل

سوف يتولى القس الدكتور أويه بويرسما في جنيف مهام منصبه الجديد اعتبارا من 26 سبتمبر / ايلول 2016 كمنسق البرنامج الدولي المسكوني للمرافقة في فلسطين واسرائيل . وذلك بعد وصول السيد مانويل كوينتيرو المنسق الحالي في جنيف للبرنامج الي سن التقاعد، بعد ثماني سنوات من الخدمة مغادرا منصبه في برنامج المرافقة المسكوني التابع لمجلس الكنائس العالمي في نهاية أغسطس/ آب.

Related Content:  Owe Boersma will strive for equilibrium as EAPPI coordinator

في بيروت يسلّط البروتستانت وغير البروتستانت الضوء على حركة الإصلاح البروتستانتي

ماذا تعني الذكرى السنوية الخمسمائة القريبة خارج مكان ولادتها في أوروبا؟ في الشرق الأوسط، لا تعني حركة الاصلاح البروتستانتي إرثاً متيناً فحسب وإنما أيضاً المستقبل المجهول لأقلية مفككة وصغيرة الحجم. ولا تزال كنائس الاصلاح مهمة في فلك المجموعات المسيحية أو بالأحرى المسيحية غير الانجيلية والتي تدعوها لتولّي القيادة في الانفتاح المسكوني على المجموعات الكاريزمية (Charismatic) والخمسينية (Pentecostal) الحديثة.

Related Content:  In Beirut, Protestants and non-Protestants highlight Reformation

أولمبياد الريو: مجلس الكنائس العالمي ينضم إلى "فريق اللاجئين"

حدثٌ تاريخي مقبل ندعوكم للانضمام إليه ودعمه. في أولمبياد الريو 2016 وللمرة الأولى في التاريخ، سوف يمثّل فريقٌ أولئك الرجال والنساء والصبيان والفتيات الذين نزحوا عن بيوتهم بسبب الآزمة. إن مجلس الكنائس العالمي يدعو الشعوب والكنائس كافة إلى تشجيع فريق اللاجئين الاولمبي الكثير الرمزية، وهو يتألف من مجموعة تضم عشرة رياضيين من النخبة من بلدان مختلفة من العالم.

Related Content:  Rio Olympics: WCC joins “Team Refugees”

نبراس أمل لإقامة العدالة و تحقيق السلام في الأرض المقدسة

في كل صباح يصل هذا الرجل المبتهج واللبق إلي مكتبه في القدس الشرقية حاملا نبراس أمل. فقد كرس الدكتور برنارد سابيلا حياته كلها دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني. و يواجه سابيلا كل يوم تحديات جديدة مع مشاكل تتعلق بالعلاقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وذلك من خلال عمله كمدير تنفيذي لدائرة خدمة اللاجئين الفلسطينيين. وفي الوقت ذاته، يريد أن يحيا سابيلا فقط كمواطن عادي في البلد التي تمتد فيها جذوره وجذور عائلته دون التدخل باستمرار في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. ويأمل أن لا يؤثر دائما هذا النزاع على هويته الفلسطينية.

Related Content:  A grain of hope for justice and peace in the Holy Land

الدين: طريق الحرب أم السلام؟

يشهد العالم كل يوم نزاعات وعنف ترتكب بإسم الدين أو ترتكب ضد أشخاص بسبب هويتهم الدينية في أماكن عدة من باريس إلى باكستان من اورلاندو الى ميانمار والعراق ونيجيريا.

Related Content:  Religion: Way of war or path to peace?

مجلس الكنائس العالمي: "معاملة إسرائيل مع ممثلي المجلس غير مقبولة"

شهد مطار بن غوريون الدولي بتل أبيب خلال الأسبوع الماضي توافد عدد من موظفي وممثلي بعض الكنائس الأعضاء في المجلس والشركاء بغية المشاركة في لقاء حول العدالة المناخية، وقد تعرض هؤلاء المشاركين لاحتجاز وصفه الأمين العام للمجلس، القس الدكتور أولاف فيكسيه تفايت، بأنه غير مسبوق وغير مقبول على الإطلاق.

Related Content:  WCC: Israeli treatment of representatives at airport unacceptableWCC: יחס ישראלי בלתי-מקובל לנציגים בנמל התעופה

مجلس الكنائس العالمي يعرب عن صدمته إزاء أعمال العنف الأخيرة في سوريا

أصدر الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور أولاف فيكسيه تفايت في 6 أيار/مايو بيانا حث فيه المجتمع الدولي لوضع حد "لثقافة الإفلات من العقاب" في سوريا. ويأتي هذا البيان في أعقاب التقارير الإخبارية الواردة من سوريا بشأن الغارة جوية التي استهدفت مخيم كمونة للاجئين السوريين، مما أسفر عن مقتل 28 شخصًا على الاقل و إصابة عشرات آخرين.

Related Content:  WCC statement expresses shock at latest violence in Syria