World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / مجلس الكنائس العالمي يطالب بصلاة جماعية من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة

مجلس الكنائس العالمي يطالب بصلاة جماعية من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة

مجلس الكنائس العالمي يطالب بصلاة جماعية من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة

©L.Ranarison / WCC

19 May 2017

طالب مجلس الكنائس العالمي (WCC) المسيحيين في العالم كافة المشاركة  في صلاة جماعية خلال عيد العنصرة من أجل السلام العادل في الأراضي المقدسة.

وستكون هذه الصلاة مرتبطة مباشرة باحتفالات الكنائس بعيد العنصرة وستحمل اسم "مرحبا بك يا روح السلام: يوم عالمي للصلاة  من أجل السلام العادل في الأراضي المحتلة" وهذا يعني مناشدة الروح المقدسة لبث المزيد من الإلهام من أجل رفع التزام المسيحيين في كل أنحاء العالم تمهيدا لتحقيق السلام والعدالة في منطقة النزاع بين إسرائيل وفلسطين.


ووجّه المجلس دعوة للكل للمشاركة في هذا الجمع في القدس مباشرة في عين المكان أو من خلال خدمة النقل  على الموقــــــــع (at www.youtube.com/wccworld). كما بإمكان الكنائس تنظيم خدمة قداس الصلاة في نفس اليوم أو يوم قبل ذلك. وقد تمّ إصدار دعوة من أجل هذه الصلاة الجماعية وهي موجودة بكل اللغات التي تستخدم محليا في الكنائس (الرجاء الإطلاع على الرابط المرفق أدناه).

ووجّه المجلس دعوة للكل للمشاركة في هذا الجمع في القدس مباشرة في عين المكان أو من خلال خدمة النقل المباشـــــــــــــــر على الموقــــــــع (at oikoumene.org/live). كما بإمكان الكنائس تنظيم خدمة قداس الصلاة في نفس اليوم أو يوم قبل ذلك. وقد تمّ إصدار دعوة من أجل هذه الصلاة الجماعية وهي موجودة بكل اللغات التي تستخدم محليا في الكنائس (الرجاء الإطلاع على الرابط المرفق أدناه).

وصرّح الدكتور / "أولاف فيكس تفيت"، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، قائلا :"نحن ندعو كل المسيحيين في العالم للمشاركة بصفتنا شهود للوحدة واستخدام هذه اللحظة من أجل الصلاة لبناء السلام في الأراضي المقدسة، فنظرتنا هي أن تكون هذه اللحظات من الصلاة لحظات من أجل المشاركة الفعلية".

وبموافقة الزعماء الإقليميين وأعضاء التجمعات، سيقوم ثمانية من الشباب التابعين للحركة المسكونية والذين ينتمون لمختلف المعتقدات والمناطق بالمشاركة في هذه الصلاة والذين سيستغلون فترة وجودهم في القدس لزيارة المدينة وأماكن الزيارات الدينية والتعبدية هناك.

كما سيكون بإمكان المشاركين من كل أنحاء العالم المشاركة بصلاتهم بشكل إلكتروني مباشر للتعبير على تضمانهم مع هذا الحدث.

وقد وضع الدكتور / "أولاف فيكس تفيت"، الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي، هذه الجهود في سياق "الصلاة من أجل الوحدة التي تعتبر دعوة صادرة بصفتنا عائلة مسكونية واحدة". كما تعتبر مسألة الصلاة من أجل السلام في الأراضي المقدسة في هذه الفترة على وجه الخصوص تأكيدا لالتزامنا من أجل الحجّ لتحقيق العدل والسلام وهذا يعكس تاريخنا العريق في الالتزام من أجل بناء السلام والعدل في فلسطين وإسرائيل من خلال دعم الكنائس الأعضاء في هذه المنطقة بصفتها من الشهود ومن خلال صلواتها مع تشجيع الكنائس الأعضاء حول العالم للعمل معا من خلال الصلاة الجماعية تضامنا من أجل إقامة السلام والعدل في فلسطين وإسرائيل وكذلك من خلال مرافقة الشعوب التي تعاني بسبب الاحتلال مع مطالبة منظمة الأمم المتحدة وضع حدّ للاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومن أجل تحقيق سلام عادل."

تحميل هذه الدعوة الجماعية تحت عنوان " يوم عالمي للصلاة  من أجل السلام العادل في الأراضي المحتلة"

قراءة الخطاب الكامل لأمين عام مجلس الكنائس العالمي على هامش هذا الحدث

البيان الرسمي بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وعملية السلام (28 يونيو-حزيران 2016م)

الإطلاع على العمل الجاري من أجل السلام وبرنامج المرافقة المسكوني في فلسطين وإسرائيل

صلاة عيد العنصرة من أجل الوحدة والسلام العادل في الأرض المقدسة من رؤساء الكنائس في جميع أنحاء العالم

Other links in English

Share your prayer: Join us on our prayer wall via email or social media

Download WCC pictures of the Holy Land