World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages / المطران "يونان" يحصل على جائزة "نيفانو" للسلام

المطران "يونان" يحصل على جائزة "نيفانو" للسلام

المطران "يونان" يحصل على جائزة "نيفانو" للسلام

Bishop MunibYounan. © Albin Hillert/LWF

20 February 2017

حصل المطران "منيب يونان" من الكنيسة التبشيرية اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة على جائزة "نيفانو" للسلام للعمل الذي قدمه لصالح حوار الأديان بين المسيحيين والمسلمين واليهود في القدس وفي أنحاء العالم.

وبحصوله على هذه الجائزة يصبح المطران "منيب"، الذي هو أيضا رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، الشخصية 34 التي تحصل على هذه الجائزة السنوية التي تقدمها مؤسسة "نيفانو" للسلام في اليابان للأفراد والمنظمات تقديرا للخدمات الجليلة التي يقدمونها والدراسات التي يقومون بها من أجل تعزيز السلام والتعاون بين الأديان لاسيما في أماكن النزاعات.

ومن ضمن الإنجازات الأخرى التي قام بها المطران "يونان" إيمانه الراسخ في الوئام بين الأديان والمساواة في الكرامة واحترام جميع الشعوب ونبذ العنف وإحقاق السلام العادل بين إسرائيل وفلسطين.

وسينظم حفل في مدينة "طوكيو" في اليابان يوم 27 يوليو/تموز تكريما للمطران "يونان".

وكتبت اللجنة الدولية لمؤسسة "نيفانو" للسلام في اليابان أنّه:" في عالم يسوده زعماء يسعون إلى التركيز على الاختلاف والكراهية، فإنّ المطران "يونان" كان دائما يسعى وبشكل حثيث إلى التأكيد على خلاف ذلك حيث يؤكد العمل الذي يقوم به على السلام مقابل القوة والوحدة مقابل هيمنة المعتقدات الدينية السماوية" مع الإشارة إلى أن جلّ العمل الثقافي الذي قام به في الشرق الأوسط وعلى المستوى العالمي يصبو إلى توسيع المشاركة في الحوار بين زعماء الديانات الإبراهيمية الثلاث في القدس الشريف وبين أفراد مجتمعاتهم هذا بالرغم من التوترات التاريخية الموجودة بين هذه المجتمعات.

كما ساهم المطران وبشكل ريادي في دعم العدالة والسلام في أماكن عديدة من العالم بما في ذلك دعم قضايا الماء والمساواة بين الجنسين هذا بالإضافة إلى كونه يعتبر أحد مؤسسي العديد من المجموعات الدينية المتعددة في الشرق الأوسط.

Evangelical Lutheran Church in Jordan and the Holy Land news release of 20 Feb. “Bishop Younan 2017 Niwano Peace Award Recipient

Filed under: