World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

مجلس الكنائس العالمي يصرّح بأن المستقبل يجب أن يشهد قدس مشتركة

خلال المؤتمر الدولي الذي نُظّم من أجل دعم القدس خلال يومي 17 و18 كانون الثاني/ يناير 2018م في العاصمة المصرية، القاهرة، تحت إشراف الإمام الأعظم لجامع الأزهر، سماحة الشيخ / الدكتور الطيب و فخامة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، تناول الدكتور / القسّ "أولاف فيكس تفايت" موضوع مستقبل القدس.

中国的基督徒热情接待世基联代表团

世界基督教会联合会(WCC)总干事Olav Fykse Tveit牧师(博士) 及世基联代表团于1月7日至16日期间正在中国访问成员教会。Tveit在一次简短的访谈中描述到与中国基督教协会共庆WCC七十周年纪念活动的喜悦之情。

الدكتور "تفايت": "لا تخافوا ! نحن مدعوون لبعث الأمل"

تنطلق الاحتفالات بالذكرى السبعين على تأسيس مجلس الكنائس العالمي بزيارة إلى الصين، حيث خطب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" بتاريخ 07 كانون الثاني / يناير في بيجين في كنيسة "تشونغونمن"، وهي إحدى أقدم الكنائس البروتستانتية في الصين، حول موضوع "يسوع المسيح، بهجة العالم". وقد حمل الدكتور "تفايت" معه تحية الزمالة الحية المتكونة من 348 كنيسة عضو في جميع أنحاء العالم.

Tveit:“别害怕!世界召唤我们带来希望”

世界基督教会联合会(WCC)对中国的访问将开启其七十周年纪念活动。1月7日,Olav Fykse Tveit博士在中国最古老的新教教堂之一的北京崇文门教堂布道, 主题为 “耶稣基督, 世界之乐。”Tveit博士带来了世界各地348个成员教会团契的问候 。

世界基督教会联合会(WCC)代表团访问中国

世界基督教会联合会(WCC)总干事Olav Fykse Tveit牧师(博士)及WCC代表团将于1月7日至16日访问中国的成员教会。 WCC七十周年纪念活动由此次历史性访问展开。 除了Tveit先生以外,代表团随行成员还包括WCC亚洲区主席Sang Chang博士和WCC跨宗教对话项目执行Peniel Rajumkar牧师先生(博士)。

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم على المسيحيين في مصر

أدان أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" الهجوم المزدوج على المسيحيين الأقباط مدينة حلوان التي توجد جنوب القاهرة والذي أدّى إلى قتل عشرة أشخاص من المصلين، عندما حاول رجل مسلّح إطلاق النار على كنيسة "مار-مينا" وهي كنيسة قبطية لا تبعد عن العاصمة المصرية القاهرة، غير أن رجال الشرطة تمكنوا من إلقاء القبض عليه. وبعد هذا الحادث بحوالي ساعة من الزمن، تعرض محلّ تجاري، يملكه مسيحي قبطي، لهجوم أدّى إلى مصرع شخصين

Biskop Helga – diakonal apostel

Det er 500 år siden reformasjonen, og det har vært viet oppmerksomhet hele dette året. Mye har skjedd globalt; reformasjonen pågår kontinuerlig i kirkene rundt om i verden, og det føres samtaler om det å være kirke i dag og å nå ut med evangeliet. WCC News møter i år biskop Helga Haugland Byfuglien, som er en av de mest erfarne og ledende kvinnene blant verdens lutherske biskoper.

القدس: " فلتكن كل أرواحنا نورا مضيئا من أجل العدل والسلام والمحبة والأمل"

هناك جوّ دافئ داخل الكنيسة: لقاءات سعيدة ولقاءات متجددة بين الأصدقاء والزملاء، وقد حان الوقت لبعضهم للوداع. إنه الوقت المناسب للإحساس بالترحاب من طرف الآخرين، وقد اجتمع حوالي 150 شخصا في كنيسة القديسة حنة (آن) في شرق القدس للصلاة من أجل السلام العادل ولإنهاء 50 سنة من الاحتلال ومن أجل التضامن تمهيدا للعيش معا في فلسطين وإسرائيل. وقد حان الوقت بأن يُسلّم المرافقون المسكونيون في مجموعة 67 المشعل لمرافقي مجموعة 68.

مجلس الكنائس العالمي يعبر عن انشغاله بخصوص اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل

في بيان صادر بتاريخ 06 كانون الأول/ ديسمبر، أعرب أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" عن انشغاله العميق بخصوص إعلان الرئيس الأميركي "ترامب" والذي أفاد من خلاله بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستعترف بالقدس كعاصمة لإسرائيل.

מועצת הכנסיות העולמית (WCC) מביעה דאגה עמוקה בנוגע להכרה של ארה"ב בירושלים כבירת ישראל

בהצהרה שפרסם המזכיר הכללי של מועצת הכנסיות העולמית (WCC), הכומר ד"ר אולב פיקס טוויט, הוא הביע דאגה עמוקה בנוגע להכרזה של הנשיא טראמפ בנוגע לכך שארצות הברית תכיר בירושלים כבירת ישראל.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تتطلع إلى المستقبل من أجل تحقيق الوحدة والعدالة والسلام

اجتمعت اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في عمان، الأردن، في الفترة ما بين 17 و23 تشرين الثاني/نوفمبر من أجل المصادقة على خطة وميزانية عام 2018، والاستعداد لتجديد الخطة الاستراتيجية لمجلس الكنائس العالمي. وحدّدت اللجنة التنفيذية سبل المضي قدماً في انخراط مجلس الكنائس العالمي في فلسطين وإسرائيل من خلال المزيد من الاطلاع على الوضع الخاص في الأردن والشرق الأوسط، وناقشت تحديات الكنائس وردّ مجلس الكنائس العالمي. ورحّب غبطة "ثيوفيلوس" الثالث، بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وسائر فلسطين والأردن بهذه المجموعة.

مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم على المسجد في مصر

أدان أمين عام مجلس الكنائس العالمي سعادة الدكتور / "أولاف فيكس تفايت" الهجوم على المسجد في مصر والذي أدّى إلى قتل المئات من المصلين، وأعرب عن حزنه العميق على هذه الأرواح المفقودة وأعداد الجرحى جرّاء هذا الهجوم الذي وقع يوم 24 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تصدر بيانا عن الوضع الراهن في القدس

على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية في العاصمة الأردنية "عمان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م أصدرت هذه الأخيرة بيانا أعربت فيه عن انشغالها بشأن الطرق والأساليب التي تهدد المؤسسات الكنسية والأملاك في القدس جرّاء العقود ذات الصلة بالشرعية المُتنازع عليها والعمليات التي تنفذها جماعات المستوطنين المتطرفة والسياسات التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية.

הועד המנהל של ה-WCC משחרר הצהרה על ירושלים והסטטוס קוו

בעת פגישה בעמאן, ירדן בין התאריכים 17-23 בנובמבר 2017, הועד המנהל של מועצת הכנסיות העולמית שיחרר הצהרה בה הוא מביע את דאגתו בנוגע לדרכים בהן אירגוני כנסיה ונכסים בירושלים מאוימים כתוצאה מחוזים בעלי חוקיות במחלוקת, מאמצים של קבוצות מתיישבים קיצוניות ומדינויות של ממשלת ישראל.

اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي تؤكد على نهج السلام والعدل والوحدة

أكّد المتحدثون الذين افتتحوا اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي في عمان، الأردن، في الفترة ما بين 17 و23 تشرين الثاني / نوفمبر، على نهج السلام والعدل والوحدة، في الوقت الذي يمضي فيه مجلس الكنائس العالمي قدماً ويقيّم أعماله السابقة.

بيان اللجنة التنفيذية لمجلس الكنائس العالمي يُعرب عن انشغالها بمسألة التنوع الديني في العراق

على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية في العاصمة الأردنية "عمان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م أصدرت هذه الأخيرة بيانا بشأن التطورات الأخيرة في العراق والتي تؤثر على آفاق الاستدامة الدينية والتنوع الاجتماعي ومستقبل الأمة والشعب العراقين.

المجلس التنفيذي لمجلس الكنائس العالمي يلتقي في العاصمة "عمّان"

سيجتمع المجلس التنفيذي التابع لمجلس الكنائس العالمي في العاصمة الأردنية "عمّان" خلال الفترة من 17 إلى 23 تشرين الثاني / نوفمبر 2017م من أجل المصادقة على خطط وميزانية 2018م وكذلك التحضير لتجديد الخطة الاستراتيجية لمجلس الكنائس العالمي وكذلك من أجل التفكير في سبل مواصلة التزام مجلس الكنائس العالمي تمهيدا لإقرار العدل والسلام في فلسطين وإسرائيل عن طريق الاستفادة من الوضع الخاص في الأردن وفي منطقة الشرق الأوسط ومناقشة التحديات التي تواجهها الكنائس وكيفية تعامل مجلس الكنائس العالمي مع هذه التحديات. وسيستقبل المجموعة المشاركة في هذا الاجتماع المرتقب في "عمّان" غبطة "ثيوفيلوس" الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم وسائر فلسطين والأردن.

"أولاف فيكس تفيت": نحن مطالبون باعتناق الهبات التي يتمتع بها الغير

على هامش المؤتمر الدولي الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في مدينة جنيف بتاريخ 07 تشرين الثاني / نوفمبر تحت عنوان "دور الأديان في تعزيز السلام العالمي"، ألقى الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" كلمة أمام الحضور.

مجلس الكنائس العالمي يحث الاتحاد الأوروبي على معارضة مشروع قانون"القدس الكبرى"

في رسالة بتاريخ 26 تشرين الأول / أكتوبر موجهة إلى الاتحاد الأوروبي، أعرب الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي الدكتور / "أولاف فيكس تفيت"، عن قلقه البالغ إزاء مبادرة مشروع قانون"القدس الكبرى" الذي يمكن للكنيست بموجبه أن تجعل من المستحيل إيجاد تسوية لحل الدولتين.

מועצת הכנסיות העולמית WCC מפצירה באיחוד האירופאי להביא התנגדות להצעת החוק "ירושלים רבתי"

במכתב שהוגש ב-26 באוקטובר לאיחוד האירופי, מזכ"ל מועצת הכנסיות העולמית (WCC), הכומר ד"ר אולף פיקסה טווייט, הביע דאגה עמוקה מהצעת החוק "ירושלים רבתי" שלפיה הכנסת עשויה לחבל בפתרון שתי המדינות.