World Council of Churches

A worldwide fellowship of churches seeking unity, a common witness and Christian service

You are here: Home / Press centre / News in other languages

WCC news in various languages

Most news articles from the World Council of Churches are published in English, but some are available in other languages.

Most news articles from the World Council of Churches are published in English. Some are also available in French, German, or Spanish. Occasionally the WCC publishes articles in other languages, including Arabic, Greek, Hebrew, Indonesian, Japanese, Mandarin (Chinese), Norwegian, Russian, and Swedish, which you will find below.

في تصريح للأمين العام لمجلس الكنائس العالمي: الحق في المواطنة يعني إنسانية واحدة

انضم الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس الدكتور / "أولاف فيكس تفيت" إلى حلقة نقاش في مقر المجلس الواقع في جنيف في 15 آذار / مارس بشأن موضوع "الإسلام والمسيحية، التقارب الكبير: العمل معا من أجل المساواة في حقوق المواطنة".

Related Content:  Right to citizenship means one humanity, reflects WCC general secretary

انشغال مجلس الكنائس العالمي الكبير بسبب حظر السفر لإسرائيل

أعرب مجلس الكنائس العالمي اليوم عن اشغاله الكبير بسبب القانون الجديد الذي اعتمدته الكنيست الإسرائيلية يوم الاثنين والذي يمنع منح تأشيرات الدخول للرعايا الأجانب الذي يطالبون بمقاطعة إسرائيل أو المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مقاطعة اقتصادية أو ثقافية أو أكاديمية. ويطالب هذا القانون "قانون الدخول إلى إسرائيل (منع منح تأشيرات الدخول لغير المقيمين الذي يطالبون بمقاطعة إسرائيل)" والذي لا يميّز ظاهريا بين مقاطعة إسرائيل بالذات أو مقاطعة المنتجات الواردة من المستوطنات الشيء الذي يعتبره القانون الدولي غير قانوني بشكل عام.

מועצת הכנסיות העולמית הביעה דאגה עמוקה מחרם איסור הכניסה של ישראל

מועצת הכנסיות העולמית הביעה היום דאגה עמוקה מהצעת החוק החדשה שהעבירה הכנסת ביום שני, האוסרת הענקת אשרות לאזרחים זרים הקוראים לחרם כלכלי, תרבותי או אקדמי על ישראל או על התנחלויות בשטחים הפלסטינים. נראה כי 'חוק איסור הכניסה לישראל (מניעת אשרה מאדם שאינו תושב ישראל אשר קורא באופן פומבי להטלת חרם על ישראל)' איננו מבחין כלל בין הטלת חרם כללי על ישראל ובין הטלת חרם על מוצרים מן ההתנחלויות, אשר נחשבות במידה מרובה כבלתי חוקיות ע"פ החוק הבינלאומי.

“Что мы можем сделать для всемирного движения?”

На этой неделе Всемирный совет церквей (ВСЦ) проводит четырехдневное собрание для сотрудников, с тем, чтобы наметить рабочий план, поразмышлять о смысле своей работы в контексте современного мира и обозначить свою роль в будущем.

Related Content:  “What can we contribute as a worldwide fellowship?”

מתפללים אחד למען השני, גם אם אנחנו לא מסכימים

כ-170 אנשים התאספו והתפללו ביחד ב-19 בפברואר בירושלים, בעודם צופים באירוע השנתי החמישי של "השבוע היהודי של סכסוך בונה".

لنتواصل بالصلاة بالرغم من اختلاف مواقفنا

اجتمع حوالي 170 شخصا للصلاة يوم 19 فبراير/شباط في القدس احتفالا بالذكرى السنوية الخامسة "للأسبوع اليهودي للنزاع البنّاء".

المطران "يونان" يحصل على جائزة "نيفانو" للسلام

حصل المطران "منيب يونان" من الكنيسة التبشيرية اللوثرية في الأردن والأرض المقدسة على جائزة "نيفانو" للسلام للعمل الذي قدمه لصالح حوار الأديان بين المسيحيين والمسلمين واليهود في القدس وفي أنحاء العالم.

Related Content:  Bishop Younan awarded Niwano Peace Prize

حوار مع البطريرك الإثيوبي "أبونا ماتياس"

كانت الزيارة التي قام بها بطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإثيوبية "أبونا ماتياس" إلى مجلس الكنائس العالمي يومي 9 و10 شباط/فبراير 2017 مناسبةً للوقوف على تاريخ هذه الكنيسة العتيقة وتقاليدها المتميزة، فضلاً عن الدور الذي تضطلع به في المجتمع الإثيوبي وفي الساحة المسكونية بصفة عامة. وقد انتُخب "أبونا ماتياس" بطريركاً سنة 2013 وهو الرجل الذي أفنى حياته في خدمة الكنيسة والأديرة والمدارس في فترة عاصفة وعصية. ويقارب عدد الأعضاء المنضمين إلى الكنيسة 50 مليون عضو، بما في ذلك الملايين من خارج إثيوبيا، والذين يشكلون حوالي نصف عدد السكان. وفيما يلي نص الحوار القصير الذي أجريناه مع البطريرك.

Related Content:  An interview with the Ethiopian Patriarch, Abune Matthias

Интервью и Патриархом Эфиопской православной церкви Абуной Матиасом

9 и 10 февраля 2017 г. Патриарх Эфиопской православной церкви Тэуахедо, Его Святейшество Абуна Матиас, посетил Всемирный совет церквей (ВСЦ). Визит послужил поводом для размышлений о самобытной истории и традициях этой древней церкви, ее роли в эфиопском обществе и экуменическом движении. Избранный в 2013 г. Абуна Матиас служил на протяжении всей жизни церкви, монастырям и школам, в том числе в особенно бурные времена. Эфиопская церковь насчитывает около 50 миллионов верующих, включая несколько миллионов за пределами страны. В Эфиопии около половины населения являются членами церкви.

Related Content:  An interview with the Ethiopian Patriarch, Abune Matthias

المجتمع الأزرق لمجلس الكنائس العالمي يحدث تغييرات في طريقة استعمال المياه في المركز المسكوني

احتفل مجلس الكنائس العالمي بتنفيذ التزاماته المسؤولة تجاه استعمال المياه خلال فعالية نُظمت يوم 15 فبراير في مقر المركز المسكوني.

Related Content:  WCC Blue Community implements water changes in the Ecumenical Centre

Патриарх Матиас: “Слово о мире в ежедневном послании”

Патриарх Абуна Матиас, предстоятель Эфиопской православной церкви Тэуахедо, выступил со специальным приветствием в Экуменическом центре в Женеве 10 февраля. Он высоко оценил экуменическую деятельность в мире и отметил наличие тяжелых кризисов, которые разрушают мир.

Related Content:  Patriarch Matthias: “Peace is the message of every day”

البطريرك ماتياس: "السلام رسالتنا كل يوم"

قدّم البطريرك "أبوني ماتياس" من الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية "تواحيدو" تحية خاصة إلى المركز المسكوني في جنيف يوم 10 فبراير، وأثنى على نجاح العمل المسكوني العالمي ولم ينس الأزمات الخطيرة التي تمزق العالم وتبعده عن بعضه البعض.

Related Content:  Patriarch Matthias: “Peace is the message of every day”

"عندما يقوم الجميع ببناء الجدران، تقوم الكنيسة بتشييد الجسور"

تبادل وفد من قادة الكنيسة، خلال الزيارة التي قام بها إلى العراق في الفترة ما بين 20 و24 كانون الثاني/يناير، النتائج والتوصيات التي وردت في دراسة حديثة تعرضت إلى الاحتياجات الخاصة للنازحين في العراق وسوريا. كما اطّلع الوفد على الوضع الحالي وعلى التحديات التي تواجه ممثلي الطوائف الدينية المحلية في العراق ورؤساء الكنائس المسيحية في البلاد والشباب المسيحي.

سعي وفد مجلس الكنائس العالمي إلى ضمان مستقبل الأقليات الدينية في العراق

اختتم الوفد العالمي لقادة الكنيسة زيارته للعراق يوم 24 كانون الثاني/ يناير، وركزت هذه الزيارة على مستقبل الطوائف المستضعفة المكونة للمجتمع العراقي. وجاءت هذه الزيارة في أعقاب الهزيمة العسكرية المرتقبة لما يسمى "بالدولة الإسلامية". ودعا الوفد المانحين الدوليين إلى التعجيل في الدعم من أجل تعزيز جهود تحيق الأمن والاستقرار وإعادة بناء الطوائف والمجتمعات المتضررة.

"لا يمكننا العودة ما دمنا ندرك أننا لسنا في أمان"

على إثر زيارتها الأولى للعراق، عبرت رئيسة أساقفة الكنيسة في السويد المطرانة "أنتجي جاكلين"، عمّا يخالجها من تساؤلات بخصوص الوضع الراهن شأنها في ذلك شأن الكثير من الناس في ربوع العام: " ما الذي يحصل بالفعل؟" ما الذي يمكن أن نفعله حتى نساعد إخواننا وأخواتنا أتباع الديانة المسيحية؟" ما الذي يمكننا فعله لمساعدة الطوائف الأخرى تحت هذا الضغط الشديد؟".

Tveit tar for seg globalt leiarskap på Verdas økonomiske forum

Under deltaking på Verdas økonomiske forum (World Economic Forum, WEF) i Davos, Sveits, frå 17. til 20. januar, oppmoda generalsekretær i Kyrkjenes Verdsråd Olav Fykse Tveit verdas leiarar til å ta ansvar for menneskeheita på grunn av rettferd og fred for alle.

Related Content:  Tveit addresses accountability in global leadership at World Economic Forum

Молитвы за единство: память о Реформации и примирение

Совет христианских церквей в Германии примет с 18-25 января отмечающуюся во всем мире Неделю молитв за единство христиан. Поскольку в 2017 году отмечается годовщина Реформации, неделя молитв будет посвящена наследию Реформации и пройдет в духе примирения в Христе.

سماحة البطريرك المسكوني "برثلماوس": بطريرك التضامن

حصل على لقب "بطريرك الخضر" بصفته زعيما دينيا تناول، خلال العقدين الأخيرين، المسائل التي تهدد البيئية. وفي عام 2008م، اختارت مجلة "تايم" سماحة البطريرك المسكوني "برثلماوس" من ضمن الشخصيات 100 الأكثر تأثيرا في العالم من خلال "تعريفه حماية البيئة بصفتها مسؤولية روحية".

Related Content:  His All-Holiness Ecumenical Patriarch Bartholomew: The Patriarch of Solidarity

Его Святейшество Вселенский патриарх Варфоломей I: Патриарх Солидарности

Духовного лидера также называют “Зеленым Патриархом” за его заслуги в области окружающей среды, деятельности, которой он занимается на протяжении более двух десятилетий. В 2008 году, журнал “Time” включил архиепископа Константинополя-Нового Рима и Вселенского патриарха Варфоломея в сотню самых влиятельных людей в мире, за то, что защита окружающей среды для него - духовная ответственность.

Related Content:  His All-Holiness Ecumenical Patriarch Bartholomew: The Patriarch of Solidarity

أطفال بيت لحم يلعبون دورا محوريا في خطاب المعايدة لمجلس الكنائس العالمي بمناسبة عيد المسيح

في الوقت الذي ينتظر فيه المسيحيون حلول ميلاد الطفل المقدس عند نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول، يلعب فيه أطفال بيت لحم دورا محوريا لاسيما في التحضير لخطاب المعايدة لمجلس الكنائس العالمي (WCC) بمناسبة عيد المسيح لهذه السنة.

Related Content:  Children from Bethlehem in key role, as WCC shares Christmas message